إعلان

تفاصيل اجتماع "مدبولي" و"عبدالعاطي" لمتابعة مشروعات الري- صور

04:17 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

كتب- محمد غايات:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، وزير الموارد المائية والري؛ لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشرف عليها الوزارة، إلى جانب الجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية.

وعرض وزير الري، تقريرًا حول المشروعات الجاري إقامتها من خلال قطاعات الوزارة المختلفة ونسب التنفيذ الخاصة بها، ومن بين تلك المشروعات، إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، الذي قارب على الانتهاء، ويعد من المشروعات الحيوية والمهمة، الذي أُنشيء وفق أحدث التقنيات والسبل التكنولوجية.

وعن الأعمال الخاصة بحماية الشواطئ، أوضح الوزير، أن هناك مجهودات كبيرة مبذولة في هذا الإطار للمحافظة على خط اتزان الشواطئ، من خلال أعمال التغذية بالرمال أو أعمال الحواجز التي تواجه الارتفاعات المضطردة لمنسوب سطح البحر كنتيجة مباشرة للتغيرات المناخية.

وقال الوزير، إن وزارة الري، نفذت عدة أعمال لحماية بوغاز رشيد، وتطهير بحيرة المنزلة والقنوات المؤدية لها، ضمن الخطة المتكاملة لرفع كفاءة البحيرة، بالإضافة إلى الإعمال التي نفذتها الوزارة في بحيرة "غليون" بمحافظة كفر الشيخ.

وتناول الاجتماع تقريرًا حول جهود الوزارة للتعامل مع التعديات على نهر النيل والترع والمصارف والموقف الخاص بإزالتها بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، بجانب خطط الوزارة المتعلقة بتطهير المجاري المائية ورفع كفاءتها، والخطط والاستعدادات الخاصة بأعمال الحماية من أخطار السيول، والإجراءات المتعلقة بتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار من خلال إنشاء المزيد من السدود التخزينية والبحيرات الصناعية.

وفى ختام الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الأعمال المتعلقة بإزالة التعديات على المجاري المائية، وأهمية تقديم التيسيرات اللازمة لسرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان