إعلان

بالأرقام.. تفاصيل تطوير منطقة "الخيالة" بالقاهرة لنقل أهالي عزبة خيرالله العشوائية

02:54 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبد الناصر:

يعتبر قطاع الإسكان والتعمير من أكبر القطاعات التي شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، خاصة في مجال تطوير والقضاء على المناطق العشوائية، فهذا الملف ضمن ملفات الأولوية والاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبدأت الدولة منذ ثلاثة سنوات وضع خطة طموحة للقضاء على المناطق العشوائية خاصة في القاهرة، من خلال سياسة واضحة تستهدف توفير سكن ملائم مكتمل المرافق والتشطيبات لأهالي المناطق العشوائية، فمن ضمن المناطق التي بدأ تطويرها مؤخرًا منطقة الخيالة بوالتي تقع بالقرب من عين الصيرة ضمن محافظة محافظة القاهرة.

"الخيالة".. إحدى المناطق بمحافظة القاهرة التي يعمل على تطويرها صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان بالتعاون مع القوات المسلحة، لتسكين أهالي المناطق العشوائية.

فيقول الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم البدء في تطوير منطقة الخيالة بمحافظة القاهرة لتسكين أهالي المناطق الغير أمنة بالمحافظة.

وأضاف "درويش"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المشروع يتكون من 42 عمارة بواقع 2500 وحدة سكنية، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 853 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل نهاية 2018.

وأشار مساعد وزير الإسكان، إلى أن مساحات الوحدات تصل إلى 60 مترًا، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيكون إدى البدائل لسكان عزبة خيرالله والمناطق المحاورة لها، ومن المقرر أن يتم عرض بعض البدائل على الأهالي بالتعاون مع محافظة القاهرة لنقل الأهالي إلى هذا المشروع فور الانتهائ منه نهاية 2018.

وأوضح أنه سيتم عرض على الأهالي بالمناطق العشوائية بعض البجائل للانتقال إلى مشروع منطقة الخيالة، والتي تتمثل في الحصول على الوحدة مقابل التمليك والشراء النهائي، أو الإيجار الشهري، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد القيمة المالية لهذه البدائل.

وأكد "درويش"، أن المشروع يجسد أن فكر الدولة في مواجهة المناطق العشوائية قد تغير إلى الأفضل، ففي الماضي كان يتم نقل الأهالي في مناطق بعيدة عنهم دون توافر خدمات حقيقية لهم، لكن اليوم نحن نبني داخل التجمع السكني ونطور هذه المناطق حتى يتثنى للمواطنين العيش بها دون الابتعاد عن مناطقهم، أو البناء في أقرب منطقة مجورة لهم.

وأكد نائب وزير الإسكان أن الدولة تسعى لتطوير كل المناطق العشوائية دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى، ففي هذه المنطقة "الخيالة" سيتم تخصيصها دون النظر إلى قيمة الأرض أو تميز الموقع حيث يتم تخصيصها كسكن بديل لأهالي المناطق العشوائية غير الآمنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان