إعلان

وزير السياحة لمصراوي: فتح باب العمرة والحج ليس من اختصاصي

12:59 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

نفى وزير السياحة يحيى راشد، وصول محضر اجتماع الجمعية العمومية، لغرفة شركات السياحة الأخير؛ بشأن العمرة للوزارة؛ لاعتماده كونها الجهة المنظمة وصاحبة القرار.

وأضاف الوزير، في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن الوزارة تستمع إلى رغبات الشركات السياحية في الإطار المسموح به، لكن في نهاية الأمر "اللجنة العليا للحج" هي المنوط بها الأمر، مع التأكيد "أنني لست عضوا فيها ولا في الجمعية العمومية" ولا أملك شركات أو فنادق.

وأوضح راشد، أن فتح باب توثيق عقود العمرة ليس من شأن الجمعية العمومية نهائيًا، وخاص باللجنة العليا للحج والعمرة، وعليهم الالتزام بالأمور المنوطة بهم، ولا مانع من بداية التوثيق، على أن يكون بالتنسيق مع ضوابط العمرة في الوقت المناسب.

وشدد وزير السياحة، على أن الدولة هي صاحبة قرار فتح باب الحج والعمرة، ولا أحد يملك أو يستطيع السيطرة على قرار الدولة بشأن فتح باب العمرة، وفي ضوء سياسة نسير خلفها، مؤكدا "أن فتح باب العمرة ليس من اختصاصه" والوزارة تسعى لتحقيق كل رغبات الشركات.

وقال راشد، إن وزارة السياحة في انتظار محضر الاجتماع الرسمي الخاص بالجمعية العمومية، مشددا على احترام القوانين المنظمة بشأن العمرة والحج ومصر دولة قانون تحترم ما لها وما عليها، وبعض الشركات تثير الأمر، ولكنها لا تمثل كل الشركات التي يبلغ عددها أكثر من 2000 شركة.

وكانت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، عقدت اجتماعا مطلع الأسبوع الجاري وأصدرت بيانا من 800 كلمة يضم 10 نقاط رئيسية، حمَّلت خلاله وزارة السياحة مسئولية حالة عدم الرضا والإحباط بسبب ما وصل إليه القطاع من ترد خلال العامين الماضيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان