إعلان

مشاهير العرب يحتفلون باليوم العالمي للغة "الضاد" على "تويتر"

02:02 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

كتبت - مادي غيث:

تفاعل مشاهير العرب، اليوم الاثنين، مع هاشتاج "اليوم العالمي للغه العربية"، الذي دشنة رواد "تويتر"، للاحتفال بهذا اليوم.

وكتب الإعلامي مصطفى الأغا، مقدم برنامج الحلم على شاشة "mbc" على صفحته الرسمية بموقع التدوينات الرسمية "تويتر": "اليوم العالمي للغة العربية لغتنا هويتنا، فلنغرد بالعربي".

وكتب علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام، على صفحته: "علينا أن نكثف الجهود لاستئناف الحضارة، فاللغة قمر الحضارة وتاجها الرفيع".

وتابع بن تميم: "نريد بادرات تؤسس لمستقبل مشرق للغة وتستنهض الهمم المعرفية، ذلك أن اللغة ثقافة والمعرفة لغة والتعليم تاجها المنيف، وبوجود الحمادي والكعبي في وزارتي التلعيم والثقافة، يصنع الفارق".

فيما كتبت ثريا بهجت، خبيرة الموارد البشرية والناشطة في مجال حقوق المرأة، على صفحته الرسمية بـ"تويتر": "فخورة بتحدثي للغة العربية الثرية والجميلة التي تعلمتها بالمدرسة الألمانية".

وكتب الدكتور عائض القرني، الداعية الإسلامي: "تعلم العربية دين، والتكلم بها سنة، ليس في العالم أمة واحدة عزيزة الجانب، صادقة الانتماء، تقدم لغة غيرها على لغتها".

وتابع القرني: "الأمة حين تبتعد عن لغتها فإنها تبتعد عن محمولاتها من قيم الدين، تكلموها بالعربية فبها نزل القران، ونشر الإسلام".

وكتب أيمن المعتوم، الشاعر والروائي الأردني، بيت شعر للشاعر أحمد شوقي قائلًا: "إن الذي ملأ اللغات محاسنًا.. جعل الجمال وسره في الضاد".        

يذكر أن العالم، يحتفل اليوم 18 ديسمبر باليوم العالمي للغه العربية، وتقرر الاحتفاء باللغة العربية في هذا التاريخ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

aymanثرياعائضعلى-بن-تميممصطفى-الأغا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان