إعلان

برلماني: أزمة البنسلين "مفتعلة".. ونشكر الرقابة الإدارية

01:29 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

أزمة البنسلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

وصف محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أزمة "البنسلين" بالفتعلة، وأن الفساد سببها الرئيسي الذي بات ينخر حتى في دواء المصريين.

واتهم " زين الدين"، في بيان عاجل، تقدم به للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، بتطبيق القانون بكل حسم وقوة على كل من يثبت ارتكابه لوقائع الفساد.

وقال النائب، إن أكبر دليل على أن الفساد سبب أزمة البنسلين، ضبط هيئة الرقابة الإدارية أحد أصحاب شركات الأدوية المحتكرة لاستيراد مستحضر البنسيلين؛ في إطار متابعة الهيئة للأزمة الأخيرة التي لها تأثير مباشر على صحة المواطنين.

وأسفرت التحريات عن تورط أحد أصحاب شركات الأدوية في نقل وكالة استيراده لشركته الخاصة وتربحه جراء ذلك وعدم تدبير احتياجات البلاد خلال الفترة الأخيرة؛ مما تسبب في نقص ملحوظ بالأسواق، وارتكابه بعض المخالفات المالية.

ووجه " زين الدين"، التحية لرئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان، الذي أكد التوصل إلى الشبكة المسئولة عن أزمة البنسلين والأنسولين في مصر، وأن الهيئة تعمل منذ فترة على تتبع أسباب أزمة البنسلين.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان