إعلان

وزير الكهرباء: توقيع 32 اتفاقية شراء طاقة متجددة مع شركات متخصصة

11:55 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر تشهد تغييرات جوهرية في كافة المجالات، واستطاعت خلال السنوات الثلاث الماضية، استعادة الاستقرار، وهو الأمر الذي دعم الطاقة.

وأضاف وزير الكهرباء في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن هناك تحديات كبيرة واجهت ملف الطاقة، خاصة التغيير المستمر في الأسعار العالمية، ولكن جهود الوزارة أثمرت عن القضاء على أزمة الانقطاع المتكرر، بالإضافة لتحقيق عدد من الاكتشافات الغازية الكبرى على رأسها حقل ظهر.

وأوضح الوزير، أن حقل "ظهر" أحد أكبرالاكتشافات الغازية في البحر المتوسط، ووضعت الحكومة هدفًا محوريًا لتحويل مصر لمركز إقليمي؛ للاستفادة من مركز مصرالاستراتيجي الذي يتوسط كبار منتجي الطاقة.

وأضاف الوزير، أن مشروعات الربط الكهربائي حققت قدرات٢٠٠٠-٣٥٠٠ ميجا وات مع الأردن، بالإضافة للربط الكهربائي بين مصر والسعودية بجهد٣٠٠٠ ميجا وات ينتهي في عام ٢٠٢١.

وتابع، وقعنا اتفاقية مع قبرص واليونان للربط الكهربائي، وندرس المد جنوبًا؛ للاستفادة من طاقات المياه بأفريقيا، ووقعنا مذكرة تفاهم مع أكبر مؤسسات التمويل الدولية، و32 اتفاقية شراء طاقة متجددة مع عدة شركات متخصصة.

وأضاف، أن محطة الضبعة تتكون من أربع وحدات بقدرات إجمالية ٤٨٠٠ ميجا وات، ومن المقرر الانتهاء من تشغيل الوحدة الأولى خلال عام ٢٠٢٦ والانتهاء من الوحدات الثلاث الأخرى في ٢٠٢٨.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان