إعلان

3 أزمات تواجه حاجزي "دار مصر" بأكتوبر أبرزها عدادات الكهرباء

08:19 م الأحد 17 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

منذ أن أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بدء تسليم الحاجزين بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، شعر الحاجزون بفرحة عارمة، ليتبدل حالهم بالتزامن مع ظهور بعض المشكلات التي تمثلت في غياب عدادات المياه والكهرباء، وسوء تشطيب بعض الوحدات، فضلًا عن عدم حل أزمة التبة الموجودة في مواجهة بعض العمارات.

وبناءً عليه اشتكى الحاجزون، من قرب وحداتهم السكنية من التبة الصخرية والتي تجعل عمائرهم في قبضة الأﺗﺮبة والحشرات ﻭالحيوانات، بسبب قرب المسافة التي تصل إلى 20 مترًا، لافتين إلى أن هذه التبة تسببت في ضرر الموقع بشكل عام والقضاء على فكرة الكمبوند الموود بها الوحدات، ومنعتنا جماله ورقي الموقع، على حد قولهم.

ويقول كرم صقر - أحد المتضررين من تلك التبة - إنهم في تواصل مستمر مع المسؤولين لحل أزمة التبة التي تقدر مساحتها بـ 15000 متر مسطح، فلا يليق أن تكون هذه التبة موجودة أمام العمارات بهذا الشكل.

كما اشتكى الحاجزون - أيضًا - من عدم وجود عدادات مياه وكهرباء في الوحدات الخاصة بهم ضمن المرحلة الأولى من المشروع، والتي بدأ تسليمها منذ شهرين، لافتًا إلى أنهم عندما ذهبوا إلى شركة الكهرباء اكتشفو أن الوحدات غير مسجلة وليس لها عدادات كهرباء.

وأكد عبدالله علي، أحد الحاجزين في المشروع، أنه عندما ذهب إلى شركة الكهرباء للتقديم على عداد الكهرباء والمياه، وجد أنه لا يوجد أي تقديم في الوقت الحالي.

وبين أزمة التبة وعدم تركيب عدادت الكهرباء والمياه، تظهر أزمة سوء تشطيب الوحدات، فتقول هدى زغلول - إحدى الحاجزين بالمشروع، أنها كانت في انتظار يوم استلام الشقة بفارغ الصبر وكانت دائما تقوم بعمل زيارة إلى وحدتها بالمشروع لمشاهدة وحدتها، لكن في آخر زيارة قبل استلام الوحدة اكتشفت أن الشقة في حالة سيئة جدًا، حيث تحولت إلى مخزن للسيراميك ومواد البناء، وسكن للعمال.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه لا توجد مشكلة في التقديم لعدادات المياه أو الكهرباء الخاصة بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.

وأضاف "سرور" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن جميع الوحدات في "دار مصر" مسجلة ولها ترخيص بتركيب عدادات الكهرباء، لافتًا إلى أنه لن يتم تسليم أي وحدات بدون عداد كهرباء ومياه، مشيرًا إلى أن الجهاز بانتظار مواعيد شركة الكهرباء للانتهاء من تركيب العدادات لجميع الوحدات، لافتًا إلى أن أي حاجز ليس من مسؤوليته البحث عن تركيب عداد الكهرباء بل الجهاز هو المسؤول عن تسليم الوحدة كاملة المرافق.

وبالنسبة لعداد المياه قال نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن جميع الوحدات بها مياه الآن، لكن تأخر تركيب العدادات بسبب تجهيزات شبكات المياه حتى تكون في أفضل صورة وتقديم خدمة مناسبة للمواطنين، لافتًا إلى أنه من المقرر البدء في تركيب العدادات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار "سرور" إلى أن وجود التبة الصخرية أمام الحاجزين مباشرةً أمر غير مقبول، لافتًا إلى أن هناك توجهات فعلية لإزالة هذه التبة لخدمة الحاجزين بالمشروع.

وأضاف أن الجهاز يعمل حالياً على إزالة التبة الصخرية الموجودة أمام الوحدات وتجميلها حتى تظهر بالشكل الذي يرضي الحاجزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان