إعلان

أمانة الإفتاء بالعالم تشيد بـ"يوم الإعلام العربي" لدعم القدس

02:09 م الأحد 17 ديسمبر 2017

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أشادت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بتطبيق مبادرة "يوم الإعلام العربي"؛ لدعم الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، تحت مظلة جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بمشاركة قنوات وإذاعات من مصر وفلسطين والأردن؛ دعما للقضية الفلسطينية وتأكيدًا لعروبة القدس ورفضًا لعمليات التهويد.

وأوضحت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء، فى بيان لها، الأحد، أن مبادرة "يوم الإعلام العربي.. لمسانده الشعب الفلسطيني والقدس الشريف"؛ تعبيرًا عن الرفض العربي والإسلامي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ويخالف كل القوانين والشرعية الدولية.

من جانبه، دعا الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة الطيبة الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لتشمل جميع الدول العربية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والتعريف بحقيقة قضيته العادلة.

وطالب نجم بضرورة طرح العديد من المبادرات في مختلف المجالات على مستوى العالم العربي والإسلامي للدفاع عن الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس الشريف والتعريف بتاريخ المدينة المقدسة وما أقرته القوانين والمواثيق الدولية من حق للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحقه الكامل في تقرير مصيره.

وانطلقت مبادرة "يوم الإعلام العربي.. لمسانده الشعب الفلسطيني والقدس الشريف"، اليوم الأحد، بالتنسيق بين الهيئة الوطنية المصرية للإعلام لبث موحد لشاشات وإذاعات الوطنية للإعلام المصرية لدعم القدس الشريف بالتنسيق مع اتحاد إذاعات فلسطين والأردن تحت مظلة جامعة الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان