إعلان

8 كليات تشارك في الانتخابات الطلابية بـ"عين شمس" وسط إقبال ضعيف

02:57 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

انطلقت اليوم الأحد، الجولة الأولى للانتخابات الطلابية في جامعة عين شمس، وفُتحت لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية بالكليات، والإعادة غدًا الاثنين، في حالة تساوي الأصوات، في بعض الكليات.

وبلغ إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين بجامعة عين شمس، 936 طالبًا، ممن تنطبق عليهم شروط اللائحة الطلابية الجديدة.

وينافس طلاب 8 كليات بالجامعة في الانتخابات الطلابية وهي: الآداب والعلوم والألسن، والهندسة والبنات، والزراعة وطب الأسنان والتمريض.

وشهدت الانتخابات إقبالا متفاوتًا من الطلاب، ففي كلية العلوم، انتهت الانتخابات بالتزكية بواقع طالبين بكل لجنة، ومنها اللجنة الفنية والثقافية والرياضية، بينما شهدت لجان كلية الآداب اختفاء تام من قبل الطلاب الناخبين، وقال مسئول رعاية الشباب بالكلية، إنه في حالة عدم تقدم أي من الطلاب للانتخابات، تلجأ الكلية للتعيين بدلا من الانتخابات.

وقال أحمد إسماعيل، أحد أعضاء اللجنة الرياضية بكلية العلوم، إن أغلب الكليات تعتمد نتيجة الانتخابات بالتزكية؛ نظرًا لقلة عدد المتقدمين، بسبب الانشغال بالامتحانات، وعدم الرغبة في دخول سباق الانتخابات أثر بالسلب عليها، قائلا "رشحت نفسي لرغبتي في الارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية بالكلية، ومن ثم تمثيل الكلية في اتحاد طلاب الجامعة".

وفي كليتي الزراعة والهندسة، عقدت الانتخابات في العاشرة من صباح أمس، وتم انتخاب عدد من اللجان، ومنها اللجنة الفنية والرياضية والعلمية، والتي شهدت تنافسًا بين الطلاب، فيما حسمت باقي اللجان بالتزكية.

وفي كلية الألسن، حسمت أغلب اللجان بالتزكية؛ نظرا لقلة عدد المتقدمين، فضلا عن الانشغال بالامتحانات.

وتفقد عمداء الكليات ووكلاء شئون التعليم والطلاب اللجان الانتخابية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

هذا المحتوى من

Manal el Alem

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان