إعلان

"مصر الحرة".. مجسم جديد لـ"المجتمعات العمرانية" في 6 أكتوبر

11:19 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

مجسم مصر الحرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، تدشين مجسم "مصر الحرة"، على طريق محور 26 يوليو، بمدينة 6 أكتوبر، وهو مجسم جمالي يعبر عن تطلع مصر إلى المستقبل وتوجهها نحو الغد المشرق، وتبنته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال "بدوي"، في بيان له، الأحد، إن الدكتور باسم فاضل، رئيس الإدارة المركزية، إن إدارة تجميل المدن بالهيئة، نفذت المجسم، ليؤكد ريادة المدن الجديدة لا في البناء والتعمير فحسب، بل في تقديم أعمال جمالية تؤكد على الهوية الجمالية والقومية لمصر.

وأضاف الدكتور باسم فاضل، رئيس الإدارة المركزية لإدارة تجميل المدن: أن تنفيذ العمل كان بارتفاع تجاوز 12 مترًا، ويستوحي تكوينه من ألوان العلم المصري، والذي استخدم للطبيعة القومية للعمل، والمجسم يتكون من كتلتين حمراء وسوداء، وتخرج من بينهما أفواج الحمام بلونها الأبيض؛ لتعكس الإحساس بالحرية والانطلاق وحيوية الحركة، وتمثل أسراب الحمام اللون الأبيض للعلم، وتربط بين الكتلتين الراسختين الحمراء والسوداء.

وأوضح، أن التصميم يتميز بالقوة والبساطة؛ لتصل رسالته بسهولة ويسر للمتلقي، ولاقى حسن استقبال وتفاعلًا إيجابيًا من المارة بطريق محور 26 يوليو، الذين رأوا فيه عملاً يخاطبهم جماليًا ووجدانيًا، ينزل بالفن الحديث إليهم ويعيش بينهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان