إعلان

نائب: منتدى شباب العالم بشرم الشيخ "نقطة مضيئة" للسياحة المصرية

11:47 م الخميس 09 نوفمبر 2017

عضو مجلس النواب أبو المعاطي مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

وصف عضو مجلس النواب أبو المعاطي مصطفى، منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بـ"النقطة المضيئة" والفارقة في رحلة مصر لإنقاذ سياحتها واقتصادها في المرحلة الحالية، وأن الرئيس السيسي يعرف جيدًا كيفية استغلال قدرات مصر والترويح لها على مستوى ليس إقليمي فقط، وإنما عالمي.

وقال مصطفى- في تصريحات لـ"مصراوي"، الخميس: "تلك التجربة الناجحة تستحق الدراسة، ومجلس النواب من جانبه سيسعى بكل ما لديه للعبور للبلاد إلى الأمام، وسيقدم كل الدعم المطلوب سواء لمؤسسة الرئاسة أو الجهات المعنية باستكمال أهداف المؤتمر الشبابي".

وقال النائب، إن بعض الأصوات المغرضة تدفع بأن ظروف البلاد حاليا لاتسمح بالمؤتمر والزخم حوله أو تكراره، ورد على ذلك بأن أقل حملة إعلامية تحقق عائدًا وأهدافًا ترويجية تتكلف أضعاف ما تم إنفاقه في المؤتمر، وأن الحدث الذي استضافته مدينة السلام بشرم الشيخ عوائدة الإيجابية أضعاف مضاعفة لما تم إنفاقه عليه.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن توصيات منتدى شباب العالم، مؤكدًا انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها، وقرر الرئيس تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله إلى مركز دولي معني بالحوار بين شباب العالم، بالإضافة إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتوسع في تنفيذه في المنتديات القادمة.

هذا فضلًا عن تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى للتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويًا خلال شهر نوفمبر من كل عام في شرم الشيخ، وتكليف وزارات من الحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الإفريقي لشباب القارة الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان