إعلان

السيسي: حل القضية الفلسطينية لن يكون على حساب مصر

11:16 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شرم الشيخ- أ ش أ:
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا يمكن أن يفرط أحد في "متر من أرض مصر لصالح دولة أخرى"، لافتًا إلى أنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية على حساب مصر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال جلسة "الرئيس يلتقي الصحافة" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الأربعاء، أن شعب مصر لن يسمح لأحد بالتفريط في متر من أرض مصر، ومن يفكر في ذلك سيترك السلطة فورًا، والقوات المسلحة موجودة لحماية أرض مصر وحدودها.

وقال الرئيس السيسي إن دور مصر ثابت لإيجاد حل يحقق للمواطن الفلسطيني الأمن الذي تأخر كثيرًا، والمصالحة كانت أحد العناصر المهمة لاستئناف عملية السلام؛ لأن التحرك في عملية السلام يحتاج إلى عودة الأمور إلى ما قبل ٢٠٠٥ بأن تكون الضفة والقطاع غزة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، مع فتح المعابر مرة أخرى لتخفيف الضغط على سكان القطاع في غزة، وحتى لا يتزايد حالة التطرف في القطاع.

وأضاف: أتصور أن تكون هناك مبادرات لحل القضية الفلسطينية في إطار الأراضي الفلسطينية والمرجعيات الدولية، ولن يكون الحل على حساب مصر أو غيرها.

وشدد السيسي على ضرورة أن تكون لدينا قدرات عسكرية لمواجهة الخلل الذي حدث بالمنطقة وأيضا لمواجهة الإرهاب، مشيرا إلى انه كلما تطورت الأمور في اتجاه التخلص من داعش في سوريا وليبيا والعراق يكون تواجدهم في المنطقة الغربية وسيناء في مصر.

وتابع أن ما حدث في السنوات السبعة الماضية أدى إلى خروج العراق وسوريا وليبيا واليمن من المعادلة بشكل أو بآخر، وبالتالي حدث خلل في التوازن الإستراتيجي في المنطقة، ولا يجب أن يحدث فراغ يؤثر على أمننا واستقرارنا، وبالتالي كان لابد أن تكون لدينا معدات عسكرية لمجابهة الإرهاب الذي نرى أنه لا ينحصر في المنطقة حتى بعد حملة استمرت ٣ سنوات في سوريا والعراق بتحالف من أقوى دولة في العالم وبالتالي لابد أن نكون قادرين على التعامل مع الخطر المباشر على مصر.

وأضاف السيسي، أنه كلما نجحت جهود مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق للقضاء على تنظيم داعش، ستتحرك هذه العناصر إلى منطقة أخرى فيها ظروف ضعيفة، وهناك ميليشيات متطرفة بدأت التحرك بالفعل إلى دول الجوار وإلى أوروبا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان