إعلان

التعليم تعقد اجتماعها الأول للاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة

12:58 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعقد اجتماعًا موسعًا، غدًا الخميس، في إطار الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

ويُعقد الاجتماع بقاعة "الفيديو كونفرانس" بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لمشاركة مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحضور كل من: خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، والدكتور ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأكد حجازي – في تصريحات لمصراوي – أن نظام "البوكليت" مستمر بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، بعد إثبات نجاحه في مواجهة الغش الإلكتروني العام الماضي، ولكن مع إجراء بعض التعديلات عليه تتعلق بأعداد الأسئلة، ونوعيتها، مؤكدًا أنه لن يتم تغيير مواصفات الورقة الامتحانية، ولكن التغيير في أعداد وطبيعة الأسئلة.

وأضاف حجازي، أنه سيوضع في الاعتبار الشكاوى التي تقدم بها طلاب العام الماضي، مثل عدم توافر مساحة كافية للإجابة في بعض المواد، أو تعدد خطوات الحل في مواد مثل الرياضيات، بالإضافة إلى بعض الاخطاء التي ظهرت في نماذج الإجابة لبعض المواد العام الماضي، ما اضطر الوزارة لتعديل النماذج.

ولفت حجازي إلى أن الوزارة ستوفر لطلاب العام الحالي نماذج تجريبية للتدريب على الامتحانات بنظام البوكليت عبر موقع الوزارة، مشيرًا إلى أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي سيبدأ العمل على إعداد بنوك الأسئلة والامتحانات التجريبية خلال الفترة المقبلة، على أن تكون متاحة للطلاب بداية الفصل الدراسي الثاني.

وتابع رئيس قطاع التعليم العام أن الاجتماع سيناقش ضوابط الالتحاق بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشيرًا إلى أن مصروفات التقدم للامتحانات لن تختلف عن العام الماضي، إذ يسدد الطالب الذي يتقدم للامتحان للمرة الأولى والثانية مبلغ 32 جنيهًا، والطالب الذي يتقدم للامتحان للمرة الثالثة 102 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان