إعلان

الفنان الهندي "راهول خان": 99% من النساء في بلادي لا يأخذن حقوقهن

12:23 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

منتدي شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة صقر:

قال الفنان الهندي راهول خان: "في البداية أبدي سعادتي بتواجدي اليوم في هذا المنتدى الذي يضم شباب العالم؛ لتحقيق التغيير وخلق لغة حوار جديدة، منوهًا أنه قبل اتجاهه للعمل المسرحي كان يعمل قائدًا بإحدى المدارس ثم عمل بالجيش لمدة 6 أشهر، بعد ذلك اتجه للعمل المسرحي.

وأضاف "راهول"، في كلمته بمنتدى شباب العالم اليوم، بعد انضمامي للمسرح لم يكن لأداء حركات والحديث والتمثيل فقط، بل لتكون المنصة التي تُدرك مشكلات الهند والعالم ومحاولة حلها.

وتابع الفنان الهندي: "بالنسبة لحديثنا عن الشباب أخص حديثي للنساء بشكل خاص، فـ99% من النساء بالهند لا يتمكنون من الحديث أو أخذ حقوقهن، مشيرًا إلى أنهن يتعرضن للعنف والاغتصاب ويساء إليهن".

وقصَ "خان" بعض التجارب التي مرت بها بعض النساء بالهند فقال: "كانت هناك فتاة هندية تُدعى "لاتشى مى" وكانت تقف بإحدى محطات المترو بصحبة شاب على علاقة به، فحدثت مشادة كلامية، فردت بنبرة حادة واعترضت على حديثة، ليخرج وراءها وولدان آخران طارداه واغتصباها على الملاْ بحضور آلاف الأشخاص بالمحطة ولم يبادر أحد بمساعدتها ومن المؤسف أن المًغتصب يسير بعدها حُرًا.

واستكمل حديثه: "تلك الفتاة لم تكن وحدها بل هناك آلاف الفتيات اللاتي يتعرضن للاغتصاب والعنف، نحن نرفض الإساءه لكل امرأة، وعلينا أن نقف لنُغير كل هذا، نحنُ التغيير، علينا معرفة مُشكلاتنا ونتحدث عنها ونواجهها .

وشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان