إعلان

شاب يمني يعرض معاناة بلاده أمام منتدى شباب العالم

07:32 م الأحد 05 نوفمبر 2017

الشاب سهيل عبد المغني

كتب - أحمد مسعد:

عرض الشاب سهيل عبد المغني، الناشط في مجال تعليم المرأة باليمن، معاناة بلاده في ظل الحرب الدائرة هناك منذ سنوات، أمام منتدى شباب العالم في جلسته الافتتاحية، اليوم السبت.

وقال سهيل: "اليمن لم يعد سعيدا كما كان، ويجب علينا التحدث عن اليمن الحزين التي يعرف بالحرب الأهلية"، لافتًا إلى معاناة 5 ملايين طفل وحرمانهم من التعليم، ومنهم من يموت متأثرًا بالجوع والمرض.

وأضاف أن 70% من مدارس اليمن تم تدميرها، موضحًا أن معاناة بلاده لا تقتصر على هذا فحسب، بل تمتد للإرهاب وزواج القاصرات وتجنيد الأطفال والرشوة والاحتباس الحراري، مؤكدًا أن بلاده على حافة الهاوية.

وينعقد منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة، ووفود من دولة عربية وأجنبية وإفريقية.

يشارك بالمؤتمر 222 متحدثًا من 62 دولة مختلفة وسط مشاركة عدد كبير من السياسيين والشخصيات العامة والإعلامية من مصر وعدد من دول العالم.

تشهد الجلسات، حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما سيلقي عدد من الشباب من جنسيات متنوعة ممن لهم إسهامات دولية بارزة في مجالات عدة كلمات خلال حفل الافتتاح.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان