إعلان

رؤساء أفارقة يصلون شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم

12:00 م الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

وصل عدد من الرؤساء الأفارقة إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم، وهم: رئيس الجابون على بونجو، ورئيس الصومال محمد عبد الله فورماجو، ورئيس التشاد إدريس ديبي، ورئيس جمهورية أوغندا يوويري كاجوتا موسيفيني، ونائب رئيس بوروندي جاستون سينديمو، ورئيس وزراء السنغال محمد ديون.

كما وصل محمد ولد عبدالعزيز رئيس موريتانيا، ومعه وفد يضم ختار ملل جاه، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، وأحمد د ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية، ودادي ولد سيدي هيبة، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية في القاهرة.

يشارك في المنتدى أيضًا، عدد من رؤساء دول العالم وأمرائها، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وحاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.

تُقام الجلسة الافتتاحية للمنتدى اليوم الأحد، وتستمر الفعاليات حتى العاشر من نوفمبر الجاري، وسط تدابير أمنية مشددة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة، حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما سيلقي عدد من الشباب من جنسيات متنوعة ممن لهم إسهامات دولية بارزة في مجالات عدة كلمات خلال حفل الافتتاح.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان