إعلان

​وزير التعليم العالي: انتخابات الاتحادات هدفها عمل تنظيمات شرعية للطلاب

02:01 ص الخميس 30 نوفمبر 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إن الهدف من إقامة الانتخابات الطلابية هي عمل تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، التي ترعى مصالحهم.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات صحفية، أن الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والمجتمع.

وتلقى "عبد الغفار"، تقريرًا من لجنة متابعة انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، عن اليوم الأول في ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية.

وأوضح التقرير -حسبما ذكر بيان رسمي لوزارة التعليم العالي، أن انتخابات الاتحادات الطلابية شهدت إقبالًا كبيرًا على سحب استمارات الترشح في الكليات النظرية، ومتوسطًا في الكليات العملية.

وفتحت رعايات الشباب بالجامعات أبوابها الأربعاء، لاستقبال الطلاب الراغبين للترشح في انتخابات الاتحادات الكليات، على أن تعلن القوائم المبدئية 3 ديسمبر المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

وتأتي الانتخابات بعد عامين من التوقف منذ الأزمة الشهيرة بين وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، واتحاد طلاب مصر ورفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة -حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان