إعلان

وكيل الأزهر: الشرائع السماوية جاءت لحفظ أمن المجتمع

04:21 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن شريعة الإسلام وجميع الشرائع السماوية جاءت لحفظ أمن المجتمعات، ولهذا الغرض جاءت جملة من التشريعات والتدابير والضمانات التي تحمي المجتمع من العابثين به والماكرين والأشرار.

وأضاف خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم من الجامع الأزهر، أن الشريعة الإسلامية تُجرّم البغي والإرهاب وتعطيل مصالح الناس والإفساد في الأرض، وجعلت عقوبة الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا من أغلظ الجرائم وأشدها، وجعلت أولئك الشهداء الذين يموتون وهم يدافعون عن الدماء والأعراض والوطن في منزلة عالية مع النبيين والصديقين والشهداء.

وأوضح وكيل الأزهر، أن مسئولية أولي الأمر كبيرة وتتطلب يقظة تامة لحفظ الأمن والاستقرار في المجتمع والحفاظ على دماء الناس وأعراضهم، وهنا دعت شريعة الإسلام جموع الناس ليعملوا على وحدة أمتهم ونهضة أوطانهم.

وأكد "شومان"، أن المجتمعات المسلمة يجب أن تكون نموذجًا في النمو والازدهار، داعيًا الشباب للنزول إلى ساحات البناء والعمل والإنتاج، لا ساحات الهدم والتخريب والاستجابة لأولئك المخربين الذين يستهدفون عقول الشباب لتخريبها وجلبهم إلى صفوفهم للتمرد على المجتمعات.

وشدد وكيل الأزهر، على ضرورة سير شباب الأمة على نهج شباب المسلمين من السلف الصالح حتى يكونوا فخرًا لوطنهم وأمتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان