إعلان

عميد "علاج طبيعي" يكشف تفاصيل إلقاء أستاذة بالكلية رسائل علمية في "القمامة"

02:47 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

الدكتور علاء بلبع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كشف الدكتور علاء بلبع، عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، تفاصيل واقعة إلقاء نسخ رسائل ماجستر ودكتوراة في صناديق القمامة بحرم الكلية، نافياً أن تكون إدارة الكلية تخلصت من تلك الرسائل.

وقال "بلبع" في تصريحات لمصراوي، الجمعة: إن إحدى عضوات هيئة التدريس ألقت عددًا من الرسائل العلمية في صندوق القمامة أثناء مغادرتها حرم الكلية، مضيفًا: "النسخ المُلقاة في صندوق القمامة تعود إلى سنوات ماضية وبدا عليها التلف في أوراقها فربما كان ذلك دافعًا لإلقائها إياها، ومنظر وجودها في صندوق القمامة مستفز جدًا ويضايق أي حد علشان كده تم اتخاذ خطوات عاجلة".

وأضاف أنه "فور الكشف عن الواقعة حرزنا تلك النسخ وتحفظنا عليها بمعرفة الشئون القانونية بالكلية، وجردنا كل محتويات مكتبة الكلية"، مضيفًا: "الجرد طلع سليم 100% وكل الكتب والمراجع موجودة سواء رسائل ماجستير أو دكتوراة بأرقامها المسلسلة".

وتابع: "بالتوازي شكلنا لجنة من الشئون القانونية وأمين الكلية ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا التي أجرت تحقيقًا في الرسائل التي تم العثور عليها في سلة المهملات، ولم نجد أية أختام أو أرقام مسلسلة على تلك النسخ".

ولفت إلى أن الكتب الموجودة بالمكتبة مؤمنة بأرقام مسلسلة وأختام، وبالتالي إذا كانت تلك الرسائل تتبع المكتبة كان من السهل التعرف عليها.

وأكد "بلبع" أن الكتب والمراجع الموجودة في المكتبة بأمان ولم يتم المساس بها، مستطردًا: "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الرسائل ملكية خاصة لعضو هيئة التدريس، وليست عهدة بالكلية، بالتالي لا يمكن محاسبة ملقيها قانونًا، لكن يمكن محاسبته أدبيا".

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لنسخ من رسائل ماجستير ودكتوراة في صناديق القمامة بحرم الكلية أمس الخميس، ما دفع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لإحالة عضو هيئة التدريس للتحقيق.

اقرأ أيضًا:

جامعة القاهرة تحيل أستاذة تخلصت من الرسائل المهداة إليها إلى التحقيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان