إعلان

رئيس "نقل النواب" عن مشروعات قوانين الحكومة: "هو مين بيعمل ايه"

05:02 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، انتقادات من النائب هشام عبدالواحد رئيس اللجنة، للحكومة بسبب تصارع الوزارات المختلفة على تقديم مشروعات قوانين منفصلة لتنظيم نقل الركاب والبضائع بين المحافظات وعلي الطرق الدولية.

وقال عبد الواحد، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة مشروع قانون الحكومة بإنشاء جهاز لتنظيم خدمات النقل البري للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى: "هو مين بيعمل إيه، الحكومة مقدمة حتى الآن 3 مشروعات قوانين عن نقل الركاب والبضائع، مش هينفع نمشي كده كفانا قوانين لا تنفذ".

وأضاف عبد الواحد، أن اللجنة تعقد اجتماعًا الأسبوع القادم مع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة التنمية المحلية؛ بسبب وجود مشروعات قوانين متشابهة لقانون وزارة النقل، وجمعيها لفرض سيطرة الحكومة علي الطرق ونقل الركاب، "إحنا مش في خناقة وعايزين نطلع قانون مش نتخانق".

وانتقد عبد الواحد، استمرار تسيير سيارات ميكروباص لنقل الركاب من ماركة "رمسيس" والتي صنعت عام ١٩٤٠ موجها حديثه للعقيد الدكتور أيمن الضبع ممثل الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية: "إحنا الدولة الوحيدة التي تحافظ على التراث".

وقال النائب محمد عبدالهادي بعجر، إنه إذا تم إقرار القانون بصيغته الحالية سيبيع سيارات النقل التي يمتلكها، ولن يعمل بالمجال مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان