إعلان

إقبال طلابي لسحب أوراق الترشح في الانتخابات "آثار القاهرة" -(فيديو)

03:17 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

كتب- محمد قاسم:
شهدت الانتخابات الطلابية بكلية الآثار في جامعة القاهرة، إقبالًا كبيرًا من الطلاب على سحب أوراق الترشح في لجان الاتحادات الطلابية.

قال محمد عبد المتجلي، مدير إدارة رعاية الشباب بكلية الآثار بالجامعة، إن "الاقبال غير مسبوق عن ما كانت تشهده الكلية في السنوات السابقة من الانتخابات الطلابية"، مؤكدًا أن عملية سحب الاستمارات تتم بهدوء تام، ولم تشهد الإدارة أي مشكلات حتى الآن.

وقال مدحت عبد المنصف، المشرف العام على الانتخابات بإدارة رعاية الشباب بكلية الآثار، إن إجمالي المتقدمين لسحب الاستمارات جاء نحو 67 طالبًا وطالبة، وذلك بواقع سحب 24 استمارة بالفرقة الأولى، و13 استمارة بالفرقة الثانية، و21 استمارة بالفرقة الثالثة، و9 استمارات بالفرقة الرابعة، مشيرًا أنه تم استلام قرابة 15 استمارة.

وأشار إلى أنه لأول مرة يتم إعفاء الطلاب من شرط المصروفات الدراسية للتقدم للترشح، بجميع الفرق عدا الفرقة الأولى، وكذلك إعفاءهم من شرط الرسوم للتقدم.

وفتحت رعايات الشباب بالكليات، أبوابها لاستقبال الطلاب الراغبين للترشح في انتخابات الاتحادات الكليات، على أن تعلن القوائم المبدئية 3 ديسمبر المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

وتأتي الانتخابات بعد 3 سنوات من التوقف منذ الأزمة الشهيرة بين وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، واتحاد طلاب مصر ورفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة -حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان