إعلان

رئيس "خارجية النواب": مبارك لم يقبل توطين الفلسطينيين في مصر

02:22 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

الرئيس الأسبق حسني مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزى:

وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، نشر موقع "BBC"، وثائق سرية بريطانية عن موافقة الرئيس الأسبق حسني مبارك، على توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود بـ"الكاذب".

وقال "رضوان"، فى تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء: "مبارك صان الأرض وحافظ عليها على مدار 30 عامًا، ولم يرضخ لأي ضغوط مورست عليه لتوطين الفلسطينيين، وهو ما صرح به أكثر من مرة في وسائل الإعلام".

وأضاف أن "الرئيس الأسبق، بما له وما عليه، حافظ على مصر السلام، ووحدة أراضيها، ولم يفرّط في شبر واحد، على مدار تاريخه، سواء العسكري أو وجوده في الحكم".

وتابع رضوان أن "ترديد مثل هذا الكلام في وسائل الإعلام الأجنبية من وقت لآخر، بالونة اختبار لنا، والدولة المصرية مواقفها ثابتة ولن تتغير، فأرض فلسطين للفلسطينيين، والأرض المصرية ملك المصريين، ولا تفريط".

ودعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وسائل الإعلام لعدم الانسياق وراء تقارير وسائل الإعلام الأجنبية عن مصر الفترة الأخيرة، والتي تحمل موقفًا متشددًا من الدولة المصرية، والنظام الحاكم.

كان موقع "BBC"، كشف عما وصفه بـ"وثائق سرية بريطانية"، عن موافقة الرئيس الأسبق حسني مبارك، على توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود.

وتزعم الوثائق أن مبارك كشف عن الطلب الأمريكي وموقفه منه خلال مباحثاته مع رئيسة الوزراء البريطانية مرغريت ثاتشر، أثناء زيارته لندن في طريق عودته من واشنطن في شهر فبراير عام 1983، بعد أن التقى بالرئيس الأمريكي رونالد ريجان.

اقرأ أيضًا:

وثائق سرية بريطانية: مبارك قبل طلب أمريكا توطين فلسطينيين بمصر مقابل إطار لتسوية مع إسرائيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان