إعلان

وزير النقل يشارك في الإعلان عن الميناء الجاف بـ6 أكتوبر خلال زيارته للندن

02:12 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

استهل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثاني من زيارته للعاصمة البريطانية "لندن"، بحضور الملتقى الخاص بالإعلان عن طرح مشروع الميناء الجاف بـ6 أكتوبر للاستثمار بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، الذي نظمه البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية.

وشهد الملتقى حضور عدد كبير من المستثمرين في مجال اللوجستيات والموانيء الجافة ومشغلي محطات الحاويات العالمية.

وفي بداية كلمته أمام الملتقى، أشاد "عرفات" بعقد هذا الملتقى متوجها بالشكر للبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD ، على تنظيمه لهذا الحدث Road Showوالشكر والتقدير للسادة المستثمرين لقبولهم الدعوة وتشريفهم بالحضور.

وقال وزير النقل، إن مصر تسعى لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية بخطوات واثقة، وتسعى لجذب المستثمرين للمشاركة في تنفيذ هذه الخطة، بإصدار قانون جديد للاستثمار يتضمن مجموعة من التسهيلات والحوافز الاستثمارية وضمانات الاستثمار لتشجيع المستثمرين.

وأوضح عرفات، أن الحكومة متمثلة فى وزارة النقل، حدثت عمليات التشغيل اللوجستية Soft-Logistics ووضع إطار مؤسسي لإدارة المنظومة اللوجستية، وتدريب الكوادر العاملة في مجال اللوجستيات وتأهيلهم للحصول على شهادات أحترافية للشركات والعاملين ، العمل على إنشاء مرصد لوجستي لتقييم أداء الخدمات اللوجستية، وتفعيل النافذة الواحدة.

ووجه الوزير الشكر مرة أخرى للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، لتمويل دراسة الجدوى المالية والاقتصادية لإنشاء الميناء الجاف، مضيفًا أن من المستهدف نقل الحاويات باستخدام السكك الحديدية لتخفيف الأحمال على الطرق والحفاظ على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان