إعلان

جامعة القاهرة تطلق برنامجًا تدريبياً لرفع كفاءة معلمي مدارس النيل -(صور)

12:03 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

كتب- محمد قاسم:

أطلقت جامعة القاهرة، برعاية الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، المرحلة الأولى من فعاليات تدريب معلمي مدارس النيل بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

ويستهدف البرنامج التدريبي، رفع القدرات والمهارات الفنية والعملية للمعلمين باستخدام أحدث البرامج التدريبية المعتمدة لتنمية مركز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الجامعات الأمريكية، التي تشمل استخدام الوسائل الحديثة في الشرح والتحليل، بما ينعكس إيجابا على تحسين العملية التعليمية بمدارس النيل.

وقال الدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن البرنامج التدريبي يشمل رفع مهارات اكتساب نظريات التعلم ونماذج التصميم التعليمي، واستخدام الأساليب الحديثة في التدريس، وكيفية إعداد المناهج الدراسية ودمج مهارات التفكير بها من خلال الفصول الدراسية، إلى جانب إدارة توقعات الطلاب واحتياجاتهم، وتقويم الطلاب.

وأشار "مصطفى"، إلى أن رئيس الجامعة، وجه بضرورة تطوير أداء المركز لأداء أدوارتحقق رؤية جامعة القاهرة وخطة الانتقال لجامعة الثالث وامتلاك الأدوات التي تمكنه من خدمة مؤسسسات الدولة في التنمية من خلال رفع القدرات وتنمية مهارات الأفراد في القيادة وريادة الأعمال وإنتاج التدريب الذي يخلق مبدعين ومنتجين في مجالاتهم.

يشار إلى أن مركزتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، مركز متخصص في تنمية القدرات المهارية ورفع الكفاءة المهنية والتأهيل للقيادة من خلال الخبراء المتخصصين باستخدام طرق التعليم والتدريب الحديثة، والمركز حاصل على اعتماد دولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان