إعلان

النقل: عرفات ومميش ينجحان في إعادة الخطوط الملاحية لمصر

02:46 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

نجح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية بمحور تنمية قناة السويس، في إعادة الخطوط الملاحية إلى الموانئ المصرية.
جاء ذلك في اجتماع، عرفات ومميش في لندن؛ لحضور انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO المنعقده اليوم وحتى 1 ديسمبر المقبل.

واجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية بمحور تنمية قناة السويس، اجتماعًا مع مجموعة مشغلي خطوط الحاويات (الإليانس)، والتي تجمع 6 شركات من كبريات خطوط نقل الحاويات في العالم، وتتمثل في ثلاثة تحالفات تضم (ون)، للخطوط اليابانية الثلاثة، وتحالف (هاباج لويد الألماني)، والخط الصيني (يانج بينج) منفردًا.

واتفق الحضور، على خطة عمل تتضمن عودة الخطوط الملاحية إلى العمل بالموانئ المصرية في غضون ثلاثة أشهر.

وقال وزير النقل، إن مصر لديها خطة طموحة ومؤسسة لتنمية المحاور التي تضمن سهولة التداول والنقل والاتصال من خلال منظومة النقل متعدد الوسائط، وأن مصر تستثمر استثمارًا كبيرًا في البنية التحتية التي تدعم هذا التوحد من إنشاء مناطق لوجيستية وخطوط نقل بالسكك الحديدية تربط بين الموانئ والمناطق اللوجيستية فضلًا عن النهضة الكبيرة في الطرق والكباري والأنفاق وكذلك النقل النهري.

وركز مميش، على أن الوفد المصري جاء من منطلق الصداقة والشراكة الحقيقيتين مع الخطوط الجادة، وأنه على استعداد لمناقشة كل الأسباب التي من شأنها أن تعيد هذه الخطوط للعمل في مصر واعتبار الموانيء المصرية محطات رئيسية ومركزية لها.

وزار الوفد بعد ذلك مركز المتابعة والتحكم في السفن وكذلك زيارة محطة تداول حاويات بميناء هامبورج للاطلاع على أحدث تقنيات التشغيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان