إعلان

البيئة تفتح تحقيقًا في عرض "سمكة نابليون" بأحد فنادق البحر الأحمر

01:36 م الأحد 26 نوفمبر 2017

فتح تحقيقًا في عرض سمكة نابليون بأحد فنادق البحر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

قال الدكتور أحمد غلاب، مدير عام محميات البحر الأحمر، التابعة لوزارة البيئة، إن هناك بلاغا ورد لمحميات البحر الأحمر، بنشر عدد من الأجانب صورًا على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، لسمكة نابليون المهددة بالانقراض داخل إحدى الفنادق خلال عرضها بـ"البوفية".

وأضاف غلاب، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الدكتور يحيى راشد، وزير السياحة، أمر بفتح تحقيق في الحال مع صاحب الفندق لمعرفة ملابسات الواقعة وإرسال تقرير مفصل له، وبالفعل توجه المسئول عن محميات البحر الأحمر في مرسى علم، متابعًا "مش هنسكت ومش هنسيب الفندق لأنه من الفنادق المدمرة للبيئة".

وأوضح غلاب، أن هناك اتفاقيات دولية للبيئة لحماية سمكة نابليون؛ لأنها ضمن الكائنات البحرية المهددة بالانقراض لقلة أعدادها، مشيرًا إلى أنها توجد في نطاق محافظة البحر الأحمر، وخاصةً حول جزيرة الجفتون وجزيرة "يوتيوبيا" بسفاجا، وفي مواقع الغطس جنوب البحر الأحمر.

وأكد أن سمكة نابليون أو "الترياني"، جاذبة للغواصين وعندما يتم رصدها دائما ما يقوم الغواصون بالتقاط الصور معها لكبر حجمها وشكلها المختلف، لافتًا إلى قيمتها الاقتصادية في جذب السياح أهم من أكلها، كما أن تلك السمكة يصل وزنها ما بين 15 إلى 20 كيلو، وتعيش في الأعماق مابين 4 إلى 5 متر.

وأشار مدير عام محميات البحر الأحمر، إلى أن هذا الفندق سياحي ومن المفترض أن يعمل على جذب السياح، ولكن ما حدث غير ذلك، متابعًا: "من المحزن أن فندقًا سياحيًا يفعل هذا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان