إعلان

وزير الصحة: لدينا الخبرة الكافية لإدارة الكوارث الكبرى طبياً مثل حادث العريش

04:35 م السبت 25 نوفمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة أصبح لديها الخبرة الكافية للنجاح في إدارة الكوارث الكبرى من الناحية الطبية، مثل تعاملها مع حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد.


واكد وزير الصحة في بيان اليوم السبت، أن المصابين تم إخلائهم إلى مستشفيي معهد ناصر ودار الشفا، وهما ضمن مستشفيات "الإحالة"، لافتا إلى أن نظام الإحالة لم يكن موجودا بالوزارة حيث تم استحداثه منذ فترة قريبة لتصبح هذه المستشفيات بها كافة التخصصات، والأجهزة الطبية لتكون جاهزة لاستقبال مثل هذة الحوادث الكبرى.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مستشفى معهد ناصر استقبلت 17 حالة من مصابي تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء.

وأضاف مجاهد في بيان اليوم السبت، أنه تم إجراء عمليات جراحية دقيقة لـ 12 مصابًا أمس الجمعة، لافتًا لوجود حالة داخل غرفة العمليات لطفل 12 عاما تم استقباله من مستشفى الإسماعيلية العام يعاني من طلق ناري في العين اليسري.

وأشار لوفاة حالة واحدة من المصابين، في حين يتواجد 8 مصابين بالرعاية المركزة من بينهم 4 حالات غير مستقرة، وباقي الحالات مستقرة وتخضع للعلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح مُتحدث الصحة، أنّ مستشفى دار الشفاء استقبلت 12 مصابا خرج منهم 3 حتى الآن بعد تلقيهم العلاج اللازم وتحسن حالتهم، و9حالات خضعوا للعمليات الجراحية اللازمة وجميعهم حالتهم مستقرة، ويخضعون للعلاج اللازم.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان