إعلان

​رفع حالة الاستعداد القصوى في مستشفى جامعة قناة السويس لاستقبال مصابي حادث العريش

04:04 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفى الجامعي التابعة لجامعة قناة السويس لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف أحد المساجد في مدينة العريش اليوم الجمعة وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الأبرياء.

وذكرت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي الجمعة، أن الوزير تواصل مع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس للتأكد من توافر الأطقم الطبية اللازمة لعلاج المصابين وتوفير ثلاجات لحفظ جثامين الشهداء واتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير العناية الطبية للمصابين.

وأضافت الوزارة أن "الوزير وقيادات المجتمع الجامعي والمراكز والمعاهد البحثية وجميع العاملين في الحقل الأكاديمي أدانوا الحادث الإرهابي الآثم، ويؤكدون جميعا وقوفهم جميعا داعمين للقوات المسلحة وقوات الشرطة فى مواجهة الإرهاب الغاشم".

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155 شخصًا، وإصابة 120 أخرين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية، التي تضم الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، واللواء خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة؛ لمناقشة تداعيات حادث العريش، الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان