إعلان

محافظ الجيزة: 125 مليون جنيه تكلفة تطوير طريق المنصورية

05:20 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

كتب- السيد الحراني:
قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن مقترح تطوير طريق المنصورية، عبارة عن تقسيم الطريق لـ7 قطاعات على مرحلتين، الأولى 4 قطاعات، والثانية 3 قطاعات؛ لتطوير الطريق بما يتناسب مع الأهمية الكبيرة للمنطقة الأثرية بالهرم، بتكلفة إجمالية تبلغ 125 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، الأهمية السياحية الكبيرة للمنطقة، بإنشاء أنشطة سياحية وبازارات ومطاعم وكافتيريات سياحية وتطوير المباني السكنية المقامة والجزيرة الوسطى وإزاله المواقف العشوائية .

وأضاف، أن المرحلة الأولى من منزل الطريق الدائري، وحتى مساكن كفر الجبل مرورا بمنطقة كوبري عز وكوبري أبو طالب، وصولاً إلى شارع الأهرام والثانية من شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل مرورا بكوبري البرنسيسة وحتى الطريق الدائري وكفر غطاطي.

وأشار إلى أن التخطيط تضمن تحديد دقيق لمسارات الطريق والمشاه من منطقة الاهرامات وحتى المتحف الكبير وتخصيص جراج للاتوبيسات السياحية وازاله اشغالات الانشطة التجارية وتطوير الجزيرة الوسطى وانشاء مدخل للمنطقة الاثرية وتطوير ميدان الرماية من طريق الفيوم .
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده أمس، المحافظ مع عدد من رجال الأعمال وأصحاب كبرى شركات الاستثمار والتطوير العقاري بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر؛ لدراسة مقترح تطوير طريق المنصورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان