إعلان

وزير الأوقاف: ليس من الحكمة استبعاد أساتذة الشريعة من برامج الفتوى

11:16 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب- محمود مصطفى:

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، باختيار الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لإلقاء المحاضره الأولى في دورة تجديد الخطاب الديني؛ كي تكون نقطة انطلاقة قوية، خاصة أنه المختص شرعا وقانونا بالفتوى.

وقال وزير الأوقاف: "ليس من الحكمة استبعاد أساتذة الشريعة والفقه من البرامج الفضائية خاصة، أننا أعطيناهم الأمانة، على طلابنا، فكيف لا نسمح لهم بالظهور الإعلامي".

وأضاف خلال افتتاح فعاليات الدورة الأولى، لتجديد الخطاب الديني بمسجد النور بالعباسية، اليوم الأحد، أن ما تقوم به الوزارة من عمليات تدريب تهدف إلى رفعة شأن الإمام علميا واجتماعيا وماديا حتى تكون وظيفة الإمام حلما وأملا لكل أسرة مصرية.

وتابع، أظن أن هذا التجمع المتميز لنخبة من الشباب، انطلاقة قوية لزمالة الأوقاف المصرية، وستكون أمنية لكل الأئمة في الداخل والخارج حتى نستطيع استرداد الخطاب الديني من المتطرفين والمتشددين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الوسطية ليست مجرد كلمة عابرة فهدفنا تخليص الدعوة من الدخلاء ولن يتم ذلك إلا بتدريب جيد، وإعداد الأئمة والدعاة بالشكل المتميز الذي يمكنهم من مواجهة هذه الهجمة الشرسة من المتشددين .

ونوه، إلى أنه يجب إعطاء المتخصصين حقهم في الفتوى، دون إفراط أو تفريط حتى لا يخرج الأمر عن السيطرة .

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيجمع كل أئمة الفضائيات في اجتماع عاجل قريبًا، مشددا على إقصاء كل من يخطئ، ليكون الإقصاء وقتها مسببًا وليس من فراغ .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان