إعلان

وزير التعليم العالي: سنحاسب المخطئ في أزمة جامعة النهضة.. ولن نسمح بالتجاوز

05:31 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تتولى التحقيق في أزمة اعتصام جامعة النهضة، وستتعامل مع المخطئ بالقانون، مشيرا إلى أن الموضوع رهن التحقيق وما تسفر عنه لجنة تقصى الحقائق سيتم إعلانه.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات له اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى لجامعات، أنه تم تشكيل لجنة تقصى الحقائق والتي ستجتمع مع الطلاب لمعرفة مطالبهم وسيتم التعامل مع الطلبات في الإطار الشرعي ومن يخرج عن ذلك سيتم التعامل معه بالقانون.

وأكد عبد الغفار، أن الحديث عن زيادة إدارة الجامعة للمصروفات أكثر من 10 % غير صحيح، مضيفًا: " لن ولم يتم زيادة المصروفات عن 10 % وما تم الاتفاق عليه في مجلس الجامعات الخاصة تم تطبيقه بشأن المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة".

وأكد الوزير أن اعتراض بعض الطلاب على البصمة الإلكترونية التي تطبقها جامعة النهضة في موضوع الانصراف والحضور غير مقبول، مضيفًا أن الطالب لا يجوز أن يتدخل في النظام الداخلي للجامعات والجامعات مستقلة في ذلك، وأن من يبحث عن هذا لا يريد الانتظام.

وشدد على أنه يحترم كل جامعة فيما تراه من وضع النظام وليس من حق الطالب أن يتدخل في هذا الموضوع، والطالب له حقوق وواجبات.

وقال عبد الغفار، إن ما يحدث الآن يذكرنا بوقت معين مضى ولن يعود مرة أخرى، مؤكدا أنه لن يحدث مرة أخرى، وأن الشرع والقانون يحكم العلاقة بين الطالب والأستاذ ولن نسمح بالتجاوز .

واختتم: "إنجلترا تعاقب من يكتب بالطباشير على الحائط وكل طالب لابد أن يعرف حقوقه وواجباته بالجامعة".

كان مجموعة من طلاب جامعة النهضة أغلقوا صباح السبت الماضي، أبواب الجامعة بعدما دخلوا في اعتصام احتجاجًا على قيام إدارة الجامعة برفع قيمة المصروفات السنوية، مما تعذر على بقية الطلاب والاساتذة والعاملين الدخول، مما ترتب عليه تعطل الامتحانات الدراسة.
بدوره، أعلن وزير التعليم العالي، الثلاثاء الماضي، تشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث أزمة اعتصام الطلاب.
وقررت الجامعة، وقف الدراسة وتأجيل الامتحانات لمدة أسبوع حتى السبت المقبل على إثر الأزمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان