إعلان

30 ديسمبر.. انطلاق امتحانات نصف العام بالمدارس.. والتعليم تستعد

06:20 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

كتبت- ياسمين محمد:

تستعد وزارة التربية والتعليم لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، إذ تبدأ الامتحانات بمختلف مدارس الجمهورية في 30 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 18 يناير 2018، وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بداية العام الدراسي.

وتبدأ إجازة منتصف العام من السبت 20 يناير ولمدة أسبوعين، إذ تنتهي الخميس 1 فبراير 2018.

وتضع مديريات التعليم، على مستوى الجمهورية، جداول امتحانات، كل مديرية على حدة، مع مراعاة أعياد الأخوة المسيحيين، والمناسبات الرسمية التي تتزامن مع فترة الامتحانات.

ويشهد العام الجاري تطبيق قرارين جديدين لوزارة التربية والتعليم، أولهما إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم"، إذ يؤدي طلاب النقل امتحانات نهاية الفصل الدراسي في المنهج كاملًا.

والقرار الثاني يتمثل في اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة، وبالتالي يتم تنظيم الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية، مع الاستعانة بمعلمين من خارج المدرسة لمراقبة وتصحيح الامتحانات لضمان جديتها.

وشدد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في تصريحات أمس، على المديريات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق معايير الجودة في جميع أعمال الامتحانات، بدءًا من وضع أسئلة تغطي المنهج كاملًا وحتى التصحيح ورصد النتائج.

وأكد حجازي على مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، واتخاذ إجراءات إعلان النتائج كما هي حتى ولو كانت منخفضة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين المستوى في الفصل الدراسي الثاني، وكذلك إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الصف الثالث الابتدائي وحتى نهاية مرحلة التعليم الاساسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان