إعلان

هشام الدميري: السياحة في طريقها للتعافي والمؤشرات أكثر من إيجابية

03:33 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

هشام الدميري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمَّان- (أ.ش.أ.)

أكد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السياحة المصرية بدأت طريقها للتعافي، وأن المؤشرات الحالية "أكثر من إيجابية"، في ظل الاستقرار السياسي والمجتمعي والاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا.

وقال الدميري، على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المنعقد حاليا في العاصمة الأردنية: "رغم غياب السوقين الإنجليزي عن شرم الشيخ، والروسي عن مصر كلها، في الوقت الحالي، هناك العديد من الأسواق الأخرى التي تشهد طفرة ونموا كبيرا جدا، سواء للأسواق التقليدية أو الناشئة".

وأضاف، أن هناك نموا بالسياحة الوافدة من الأسواق التقليدية مثل الألمانية والإيطالية، أو الجديدة مثل الأوكرانية والتشيكية والبولندية والهندية والصينية".

وأشار، إلى أن السياحة الأوروبية كانت حتى فترة قريبة أحد مشاكلنا، وكانت تمثل أكثر من 75% من السياحة الوافدة لمصر، لكن هذا الرقم بدأ في التراجع ليتراوح ما بين 50 إلى 60% بدخول أسواق جديدة مثل أوروبا الشرقية والأسواق الآسيوية".

وقال الدميري: "إن أرقامنا خلال الموسم الشتوي مرتفعة عن العام الماضي تقريبا بنسبة 53 إلى 54%، وهذا أيضًا مؤشر جيد على أن السياحة في مصر في طريقها للتعافي في ظل الاستقرار السياسي والمجتمعي والاقتصادي، معبرا عن أمله في أن تشهد المنطقة كلها الاستقرار، لكونه أحد أهم عوامل تشجيع السياحة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان