إعلان

رئيس الأركان يشهد مشروعًا تدريبياً للجيش الثاني الميداني

01:23 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الفريق محمد فريد

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة الرئيسية، دفع الأنساق المدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات والاستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية، واستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية ف الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوي وتأمينه واستكمال تنفيذ باقي المهام .

وأظهر المشروع المستوى الراقي للعناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجية لمختلف الأسلحة والمعدات، والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها.

وناقش الفريق محمد فريد، عددًا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وفرض عددًا من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات.

وفي نهاية المشروع، طالب "فريد" العناصر المشاركة في المشروع، بالحفاظ على أعلى درجات اليقظة والاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، والحفاظ على الروح المعنوية العالية والاستعداد الدائم للبذل والتضحية من أجل أمن وسلامة مصر وشعبها العظيم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان