إعلان

رئيس "المترو" لمصراوي: لم نتعاقد مع شركة فرنسية لإدارة الخطوط الجديدة

03:34 م الأحد 12 نوفمبر 2017

المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إنه لم يتم التعاقد حتى الآن مع شركات فرنسية أو أجنبية لإدارة خطوط المترو الجديدة.

وأضاف فضالي، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات التقى إحدى الشركات الفرنسية أثناء حضوره أحد المؤتمرات بدبي، بخصوص هذا الشأن لكن لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على أي تعاقد خاص بمترو الأنفاق.

وأوضح رئيس المترو، أن مشاكل الخطين الأول والثاني كبيرة وقديمة، وليس من المنطقي تشتيت أنفسنا، بإدارة خطوط جديدة أخرى، لافتًا إلى أنه أخطر الوزير بكل شفافية، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لن تستطيع إدارة كل خطوط المترو، فضلاً عن المشكلات القديمة المتوارثة بالخطين الأول والثاني.

وأكد رئيس المترو، ضرورة التركيز مع هذين الخطين لعمل الصيانة اللازمة لهم وتطويرهم وتحديثهم للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وهو ما اقتنع به الوزير .

وأضاف "فضالي" أن إدارة خطوط المترو منذ إنشائها في مصر كانت وستظل بأيدٍ مصرية خالصة، ولن تكون هناك خصخصة لأي خط من تلك الخطوط، بينما تنحصر مشاركة الشركات الأجنبية في إدارة الخطوط الجديدة فقط؛ لتحديثها وتطويرها ولخلق حالة من التنافسية بين الشركات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان