إعلان

اتفاق تونسي مصري على إنشاء جمعية صداقة بين البلدين

02:31 م الأحد 12 نوفمبر 2017

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

كتب- محمود رمزي:

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا في إطار اجتماعات الدورة السادسة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بينهما في مختلف المحافل البرلمانية، الإقليمية والدولية التي تجمع بينهما، وتكثيف الزيارات المتبادلة على المستوى البرلماني، وإنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصري ونظيره التونسي.

حضر اللقاء من مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران، وأحمد سمير رئيس لجنة الصناعة.

وأكد عبدالعال، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتحديات المشتركة التي تواجههما، سواء في النواحي الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية، لافتا إلى الخطر الذي يشكله الإرهاب بالنسبة لكلا البلدين، في ظل حدودهما المشتركة مع ليبيا، والتحدي الخاص بالهجرة غير الشرعية.

وأثنى رئيس مجلس النواب، على انعقاد الدورة الجديدة للجنة المشتركة بين البلدين، وأنه على الرغم من العلاقات القوية المتنامية بين البلدين، إلا أن حجم التبادل التجاري ما يزال متواضعاً، وهو ما يجب العمل على زيادته بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لكلا البلدين، إضافة إلى تنشيط العلاقات السياحية بينهما.

من جانبه، قال يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس على أن زيارته إلى مصر جاءت لتأكيد قوة العلاقات بين البلدين، وأن آخر زيارة لرئيس وزراء تونسي إلى مصر كانت في عام 2009، مؤكدا على أن تونس تواجه التحديات والصعوبات ذاتها التي تواجهها مصر، وهو ما يقتضي التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان