إعلان

البابا تواضروس يرأس قداس تعيين أساقفة جدد بوادي النطرون

12:03 م الأحد 12 نوفمبر 2017

البابا تواضروس

وادي النطرون- (أ ش أ):

رأس البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد قداس سيامة "تعيين" وتجليس ٧ أساقفة جدد بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وقال البابا تواضروس، في كلمته، "اليوم هو يوم فرح تفرح فيه الكنيسة بسيامة هؤلاء الأساقفة بالأمس جلسنا ثلاثة أساقفة، واليوم استكملنا بسيامة أربعة آباء أساقفة لينضموا لآباء المجمع المقدس وينالوا هذه النعمة التي يعطيها الله وهي نعمة الأسقفية".

وأضاف البابا تواضروس "نعلم أنه لا يوجد مفهوم الترقية كما في عالمنا، لأن الترقية في المسيحية ليست لأعلى بل لأسفل.. أي غسل الأرجل، وهو حياة الاتضاع. فالخادم لا يعرف أن يمارس مسئولياته إلا بالاتضاع".

وخاطب الأساقفة الجدد قائلا "لا تنظروا لمباهج يوم السيامة لأنها وزنة ثقيلة يمنحها الله لبعض الناس للخدمة وهي تحمل تعبا وألما ومجهودا وعمرا كاملا وهي وزنة ثقيلة لأن من كل أحد يطلب دمه من يدك ولكن كما علمنا ربنا يسوع المسيح أننا عندما نتبعه نحمل الصليب ويجب أن يتاجر الأسقف بوزنته ويحفظ قيمتها وهو مسئول عن اختيار الكهنة، وتدبير شئون الشعب، وحل المشكلات ويحمل كل من يخدمهم في قلبه".

وأوضح أن الأسقف أب أمين في عمله وأبوته تشمل كل أحد من الرعية، وهي نعمة تزداد مع الأيام ويجب أن يكون راعيا يرعى شئون مسئوليته ولا يكون مهملًا ولا تشغله المظاهر العالمية ولا نفسه، كما أنه مدير ينظم الايبارشية والاحتياجات والعمل ويجب أن يتخلى عن ذاته.

وقال البابا: "اليوم نفرح جميعا بهذه السيامات المباركة واعلموا أن الكنيسة في قوتها وأنها تنمو وتمتد وهي كنيسة مخلصة وتهتم بكل أحد واهتمامها بخلاص أولادها".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان