إعلان

بدء مهلة الفئات المعفاة من غرامات التموين اليوم

04:45 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

وزير التموين

كتبت - عايدة رضوان:

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بدأت اليوم في المهلة التي منحتها للفئات المعفاة من غرامات فروق أسعار السلع التموينية والخبز لمن يتقدم من تلقاء نفسه لخصم الأفراد الزائدة على بطاقتهم التموينية، والمحددة بـ 3 أشهر، بناءً على قرار الوزير الدكتور علي مصيلحي.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، لمصراوي، أنه من المقرر تحديد الفئات المعفاة وفق بحث اجتماعي تقوم به مديريات التموين.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أصدر أمس الثلاثاء، قرارًا حمل رقم (293 لسنة 2017)، والمعني بإعفاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين يصرفون سلعًا مدعمة لأفراد غير مستحقة، ومنهم: "المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر".

وتضمنت المادة الأولى من القرار، إعفاء الفئات الآتية من المواطنين لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدة عن بطاقتهم التموينية لمدة ثلاثة أشهر:

"أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أصحاب معاشات تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي، والعاملين بقطاع الأعمال والحكومي لمن لا يتجاوز إجمالي راتبه 1500 جنيه".

كما تضمن قرار الإعفاء، أصحاب المعاشات لمن لا يتجاوز معاشه 1200 جنيه، وأصحاب المهن الحرة وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات، بموجب بحث اجتماعي، على ألا يزيد الدخل عن 1200 جنيه شهريًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان