إعلان

"اقتصادية النواب" توافق على مساهمة مصر في رأس مال البنك الأفريقي

01:12 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة، على قرار رئيس الجمهورية رقم 381 لسنة 2017 بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 8 لسنة 3017 والصادر بتاريخ 21 مارس الماضي.

يأتي هذا القرار بشأن تخصيص أسهم فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب الفترة المنتهية في 30 يونيو 2016، وعلى أداء اكتتاب حكومة مصر في الأسهم المخصصة لها بإطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الأفريقي.

وأعلن "غلاب"، خلال الاجتماع، تحفظ اللجنة على تفعيل بنود الاتفاقية التي تقضي بمساهمة مصر في زيادات رأس مال بنك التنمية الأفريقي قبل عرضها على البرلمان، وسدد البنك المركزي القسط الأول من قيمة الأسهم البالغ عددها 4500 سهم، وتبلغ قيمة القسط نحو 2 مليون دولار.

وأوضح البنك المركزي في المذكرة الإيضاحية التي عرضها على اللجنة الاقتصادية، أن ذلك تم في ضوء أن مجلس النواب انتهى دور انعقاده الثاني 6 يوليو 2017، وكان من المقرر بدء دور الانعقاد الثالث أوائل شهر أكتوبر من العام نفسه، أي بعد تاريخ سداد القسط الأول والمُقرر له 8 أغسطس 2017، ومما يُخشى معه عدم التمكن من العرض على المجلس للموافقة على الاكتتاب قبل حلول الموعد المحدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان