إعلان

بالمستندات.. ننفرد بنشر تقرير برلماني يكشف التلاعب في الذمة المالية لخالد حنفي

02:09 م الخميس 05 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

حصل مصراوي على نسخة من إقرار الذمة المالية، الخاص بوزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق الدكتور خالد حنفي، وفقًا لشهادة الشهود المسجلة في محضر الاجتماع والمؤيدة بالمستندات خلال مناقشة اللجنة الفرعية للجنة الاقتصادية بمجلس النواب، للمخالفات المتعلقة بالنواحي المالية والإدارية فيما يخص إقرارات الذمة المالية.

ويواصل مصراوي نشر المستندات التي تتعلق بالذمة المالية لقيادات جهاز تنمية التجارة الداخلية، وكافة المخالفات المالية والإدارية وما يتعلق بتسعير الأراضي، ضمن تقرير مطول أعدته لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب في يوليو الماضي، وينشره مصراوي تباعا.

وأفاد بعض العاملين بالجهاز في شهادتهم المسجلة بمضبطة الجلسة صوتياً بالآتي:

حضر الأستاذ أحمد مهدي، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية، إلى مكتب بإدارة الموارد البشرية وفي سرية شديدة قام بالسؤال عن تقديم الدكتور خالد حنفي، رئيس مجلس إدارة الجهاز في الفترة من 27 نوفمبر 2013 إلى 7 سبتمبر 2015، لإقرار ذمة مالية بملف خدمته من عدمه وقد أفادته راندة أنس، الموظفة المختصة بالإدارة العامة للموارد البشرية، بأنه موجود بملف خدمته، وطلب الحصول على ملف الدكتور خالد حنفي وزير التموين الأسبق، للتأكد من صحة المعلومة، وبعدها قامت المذكورة في إشارة إلى راندة أنس، بفتح ملف الخدمة الخاص بخالد حنفي لتأكيد المعلومة لأحمد مهدي، والذي قام بغلقه بسرعة وأخذه من يدها متوجهًا إلى مكتب السيدة أحلام رشدي، رئيس الجهاز بهذا الوقت وقد تم هذا الإجراء بوجود شهود من العاملين بالإدارة وهم: "نورا شريف، رغدة وجيه، رحاء صلاح"، والذين شهدوا الواقعة حيث أنهم من العاملين بإدارة الموارد البشرية.

وتزامن هذا الإجراء الذي تم بتاريخ 25 أغسطس 2016، مع التساؤلات بالصحف الرسمية والجهات الرقابية عن الذمة المالية للدكتور خالد حنفي، وعن مصدر أمواله.

وبعد ذلك قامت راندة أنس، بالتوجه إلى مكتب رئيس الجهاز وقامت بسؤال أسامة مدبولي، وبحضور محمد فرغلي، وهما إداريين بمكتب رئيس الجهاز، عن السادة الحضارين بمكتب أ أحلام بالوقت الحالي، حيث أفاد بحضور أحمد مهدي، وياسر عباس، وقد سألنا عن دخول أحمد مهدي إلى مكتب ريس الجهاز أحلام، ومعه ملف أم لا، حيث أفاد أسامة مدبولي، بأنه دخل إلى مكتب أحلام، رئيس الجهاز في ذاك الوقت، وبحوزته الملف وكان يحاول إخفاءه بالجاكيت وبتوضيح أ راندة لما حدث أبدى تفهمه لمحاولة أحمد مهدي إخفاء الملف عن الموجودين بالمكتب أثناء دخوله مكتب رئيسة مجلس الإدارة.

وأثناء حديث أ راندة مع أ أسامة مدبولي، خرج أحمد مهدي، من مكتب أ أحلام، مسرعًا وأخذ راندة جانبًا وقال لها أنه يريد ملفات الخدمة الخاصة بأحلام رشدي وياسر عباس، وحينما سألته راندة مستنكرةً هذا الفعل، بقولها: "إيه اللي بيحصل يا أستاذ أحمد"، جاوبها بأن هذا إجراء روتيني للتأكد من سلامة الملفات، وقام بطلب ملفات الخدمة لجميع المديرين اللين يعملون بعقود مؤقتة والموجودة بحوزة إدارةالموارد البشرية بمدينة نصر "غالبًا كنوع من التمويه عن الغرض الأساسي وهو طلب ملفات قيادات الجهاز الثلاثاء".

ثم أفاد أسامة مدبولي، أثناء الحديث معه للمرة الثانية بعد ان قام أحمد مهدي، بسحب الملفات الأخرى من الإدارة بانه توجه بها إلى مكتب أ أحلام رشدي، حيث قامت الآخيرة بإخراج كافة الإداريين الذين يعملون بمكتبها من المكتب تمامًا كما طلبت أن يقوم مدبولي، بإرشاد أحمد مهدي، بالطريقة التي تمكنه مناستخدام ماكينة التصوير، ثم طلبت منه الخروج وترك المكتب.

استمرت الملفات بالاجتماع المغلق الموجود بمكتب أ أحلام رشيد، قرابة الساعة والنصف، حيث قام أحمد مهدي، بعد هذا الوقت بإعادة جميع الملفات التي أخذها من الإدارة وذلك أمام السادة نورا الشريف،وصفى الدين مصيلحي، والذي كانوا موجودين بالمكتب في هذا الوقت بين الساعة الثالثة والثالثة والنصف تقريبًا.

وبعد استلام الملفات من أحمد مهدي، قامت أ راندة أنس، وبحضور أ صفى الدين، وأ نورابفتح الملفات بعد عودتها وطبقًا لشهادة الشهود فإنهم وجدوا إقرار الذمة المالية الخاص بالدكتور خالد حنفي، وزير التموين الأسبق، قد تم ملئه ببيانات، علمًا بأن الإقرار الذي كان يوجد بالملف كان فارغ، كما أن التوقيع الذي وجد أدانى الإقرار ليس توقيع خالد حنفي المتعارف عليه نظرًا لأن توقيعه معروف بالنسبة للجميع بالإدارة، نظرًا لقيامه بالتوقيه والكتابة على مراسلات متداولة وموجهة للإدارة، فضلًا عن وجود تعديلات وشبهة كشط في تقريري الأستاذة أحلام رشدي، والأستاذ ياسر عباس.

وفي نفس اليوم الموافق 25 اغسطس 2016 قامت راندة أنس بإحاطة المستشار خالد متولي، المستشار القانوني السابق للجهاز، بما حدث وما هي الإجراءات الواجب التي يجب أن تقوم بها بعد هذه المخالفة الصريحة للقوانين حيث أفادها بانه سيقوم بالتصرف حيال هذا الأمر.

وبتاريخ 26 اغسطس 2016، قام اللواء أحمد الإدريسي، نائب رئيس الجهاز السابق بمحادثة، راندة انس تليفونياً وإفادتها بان المستشار خالد قد أخطره بما تم من تلاعب في بإقرارات الذمة المالية وأفاد بموجوب التوجه يوم اليبت الموافق 27 أغسطس من ذات العام، إلى اللواء عاصم داهش، بمباحث الأموال العامة للإدلاء بأقوالها حيال ما تم من تلاعب.

بتاريخ 27 أغسطس 2016، توجه كل من راندة أنس، وصفي الدين مصيلحي، إلى مباحث الأموال العامة، باعتبارهما من شهود الواقعة، حيث قابلا اللواء عاصم داهش، وتم ذكر كافة التفاصيل الخاصة بالواقعة، حيث قام بإعداد مذكرة بأقولهما وأفاد بانه في حال الاحتياج لهما سيتم استدعاؤهما.

بتاريخ 28 أغسطس 2016، قام أحمد مهدي، باستلام ملف الدكتور خالد حنفي، من أ راندة أنس، بإدارة الموارد البشرية بحجة أنه سيكون بامان معه، وضمانًا لعدم ضياعه وتنفيذًا لتوصيات أ أحلام رشدي، وعليه فقد قام باستلام الملف من أ راندة رسمياً، وقام بالاحتفاظ به بخزينة خاصة به في الجهاز.

وظل الملف بحوزة أحمد مهدي، حتى تم تسليمه مرة أخرى إلى راندة أنس، بتاريخ 29 أغسطس 2016، ولكن بدون الذمة المالية حيث أفاد بانه قد قام بتسليمه إلى المستشار عادل السعيد، مشاعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان