إعلان

برلمانيون يشيدون بـ"منتدى شباب العالم": يُبرز صورة مصر الحقيقة

07:13 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

منتدى شباب العالم

القاهرة – مصراوي:

وصف عدد من أعضاء مجلس النواب، فكرة "منتدى شباب العالم"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ 4 شهر نوفمبر المقبل بـ"الفرصة الجيدة"، للشباب المصري، ليتعرف على ثقافات مختلفة، والاستفادة من اللقاءات والمناقشات التي سيحضروها.

وأكد النواب الذين تحدثوا لمصراوي اليوم الإثنين، أن منتدى شباب العالم يمثل رسالة لصورة "مصر الحقيقية" وسيكون شبابه سفراء لمصر في الخارج.

وقالت النائبة مي محمود، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم، وسيلة للتواصل مع جميع الشباب الموجودين في العالم، وفرصة لتعرض مصر أمام دول العالم انجازاتها في ملف تمكين الشباب.

وأضافت محمود، أن شعار المنتدى "تسخير العائد الديموغرافي من خلال الاستثمار في الشباب" وهو عنوان القمة الأفريقية السابقة، وهو دلالة على الإتساق مع أجندة 2063 الخاصة بالاتحاد الأفريقي.

وأكدت عضو مجلس النواب، فرصة مصر لتطرح مجموعة من الرسائل منها أن مصر داعمة وتسعى لتميكن الشباب، وأننا جزء حقيقي وهام من قارة أفريقيا، وأن فكرة التنمية المستدامة المصرية تتواكب مع التنمية المستدامة الأفريقية.

وأشارت محمود، إلى تجمع 7 ألاف شاب بمشاركة رئيس الدولة والقيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب، والشخصيات الهامة يدل على استقرار مصر ورسالة سلام للعالم من أرض مدينة شرم الشيخ.

ولفت النائب محمد علي عبد الحميد، عضو مجلس النواب إلى أن اهتمام الرئيس السيسى بالشباب ينعكس على خلق كوادر شبابية قادرة على صناعة القرار السياسى في المستقبل، مدللاً بالدبلوماسي الشاب في وزراة الخارجية "عمرو عصام الدين" والمُكلف بمهام المُنسق العام لمُنتدى شباب العالم.

وأشاد عبد الحميد، بانحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكامل للشباب وهذا واضحًا من خلال مؤتمر الشباب العالمي الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمشاركة آلاف الشباب من 110 دولة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن منتدى شباب العالم يأتي تتويجًا لخمسة مؤتمرات شبابية مصرية سابقة أكد فيها الرئيس السيسي تحيزه الكامل للشباب، وإعلانه فيها أنهم من سيقودون مصر في المستقبل، وبالتالي يجب إعدادهم من الآن لتولي تلك المسئولية في ظل بيئة آمنة بعيدًا عن أفكار التشدد والتطرف والتشكيك.

وأوضح عبد الحميد أن الشباب سيناقشون تصوراتهم لكيفية مقاومة الإرهاب، وكيفية الإسهام في وقف الصراعات في بلدانهم من خلال الحوار الهادئ والتسويات البعيدة عن العنف.

وأشار النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، إلى أن منتدى شباب العالم يفيد الشباب المصري في التعامل مع الثقافات المختلفة، واللقاءات التنويرية للشباب، والمعلومات التي يحصلون عليها من الحاضرين، سواء رئيس الجمهورية، أو الوزراء المختلفين تضيف لخبراتهم الكثير.

وتابع: "المنتدى فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المشاركين، لأنهم قادمون من ثقافات أفريقية، وأوروبية، وأمريكية، وعربية".

وأوضح عضو مجلس النواب أن كل شاب مشارك بالمنتدى، يعتبر سفير لمصر في الخارج، وسينقل حالة الأمن والأمان والإستقرار، وصورة مصر السياحية، والود والإحترام المتبادل من الشباب المصري، والقيادات الشبابية، سيغير الصورة الذهنية المغلوطة المتداولة عن مصر في الخارج.

وقال النائب محمود سعد، عضو مجلس النواب، إن منتدى الشباب العالمي الذي سينعقد أوائل شهر نوفمبر المقبل، من الأنشطة المهمة التي ستجعل مصر ظاهرة على خريطة العالم من جديد.

وأضاف "سعد" في تصريح لـ"مصراوى"، أن المنتدي يعد بمثابة وسيلة ناجحة، لإظهار مصر أمام العالم كله بصورة مشرفة وناجحة.

وأشاد سعد، بفكرة جمع شمل العالم في منتدى يجمع كوادر شبابية جديدة، مؤهلة للقيادة في المستقبل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم يعد من المناسبات الهامة، التي ستعكس صورة مصر بالخارج وتثبت أمام العالم، أنها بلد الأمن والأمان.

ووصف النائب محمود عبده، عضو مجلس النواب، المنتدى بـ"الخطوة الناجحة" نحو تقدم الاقتصاد المصري وفرض سياسة الدولة، ووسيلة ناجحة للم شمل الشباب من جميع أنحاء العالم وليس الشباب العربي فقط.

وأشار النائب إلى أن تلك المناسبة من أكثر النشاطات التي يمكن أن تكون ناجحة اقتصادياً وذلك لكون مصر المنظمة لذلك المنتدى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان