إعلان

٨٠٠ ألف مصري تقدموا العام الماضي للحصول على تأشيرة للهجرة إلى أمريكا

05:33 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

السفارة الامريكية بالقاهرة

القاهرة -(أ ش أ):

أكدت ليزا فيكرز lisa vickers القنصل العام للسفارة الامريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن ٣٤٠٠ مصري حصلوا على تأشيرة التنوع للهجرة للولايات المتحدة من بين أكثر ٨٠٠ ألف مصري تقدموا للحصول عليها العام الماضي لتحتل بذلك مصر المرتبة الثانية بين دول العالم، التي حصل مواطنوها على هذا النوع من التأشيرات.

وأعلنت القنصل الأمريكي العام انه - ولأسباب تقنية- سيتم إعادة إطلاق فترة التسجيل الخاصة ببرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ ، مؤكدة أنه تقرر اعادة اطلاق عملية الدخول هذا العام لبرنامج تأشيرة التنوع للعام ٢٠١٩، وسوف تفتح فترة التسجيل الجديدة لبرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ للإدخالات الالكترونية اعتبارا من ظهر يوم غد الاربعاء ١٨ أكتوبر بتوقيت الولايات المتحدة على ان تغلق ظهر يوم ٢٢ نوفمبر القادم.

وأشارت - في تصريحات خلال مائدة مستديرة مع عدد من الصحفيين- الى انه اذا كان هناك شخص تقدم بطلب لهذه التأشيرة قبل يوم غد الاربعاء فلن يتم النظر في هذا الطلب وسيحتاج الى تقديم اخر خلال فترة التسجيل الجديدة.

وأوضحت ان السبب وراء فتح فترة التسجيل الجديدة يرجع لمشكلة تقنية تتعلق ببلد الميلاد للمتقدمين تختلف عن محل ولادتهم مما استدعى اعادة تقديم كل الطلبات مجددا.. مؤكدة ان هذا الامر يرجع فقط لحماية نزاهة العملية وضمان فرصة عادلة لجميع المشاركين.

ونفت أن يكون ذلك بسبب إجراءات اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب أو بسبب تدخل خارجي او محاولة قرصنة.

وشددت على ان اعادة فتح باب التسجيل لتأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ هو اجراء تقرر مع كافة دول العالم وليس مع مصر فقط.. مناشدة المتقدمين بطلبات تأشيرة التنوع بالاحتفاظ برقم التأكيد الذى يظهر عند التسجيل حتى يمكن لهم بعد ذلك معرفة ما اذا كان سيتم اختيار طلبهم من عدمه علما بان سيتم معرفة من وقع عليهم الاخيتار فى الخامس عشر من مايو القادم.

واضافت انه يمكن لكل من سبق له التقدم للحصول على تاشيرة التنوع فى اعوام سابقة التقدم مرة أخرى شريطة ادخال صورة جديدة له اخذا فى الاعتبار ان تقديم الطلبات يتم الكترونيا ومجانا.

وقالت القنصل العام الأمريكي إنه لا توجد أرقاما محددة حول الفئات أو المحافظات أو الفئات العمرية الاكثر حصولا على هذه التأشيرة

وأوصت من يستعينون بأشخاص آخرين لمساعدتهم في إدخال بيانات التقدم الكترونيا "بضرورة الاحتفاظ برقم التأكد" بأنفسهم حتى لا يكونوا عرضة للابتزاز، مشيرة إلى أن برنامج تأشيرة التنوع يتم تطبيقه منذ عام ١٩٩٥ بعد موافقة الكونجرس عليه وهو موجه للدول التي ليس لها اعداد كبيرة من المهاجرين الى الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، أشارت القنصل الأمريكي العام إلى أن عدد المصريين الذين حصلوا على تأشيرات أخرى لزيارة الولايات المتحدة لغير أغراض الهجرة العام الماضي ٢٠١٦ ، ومن بينهم رجال أعمال وصحفيين وغيرهم بلغ ٧٧ الف تأشيرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان