إعلان

مصراوي يحاور الفتاة التي شاركت السيسي في وضع حجر أساس "العاصمة الادارية"​

10:31 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

نور بشارة

كتب- محمود رمزي:

عبرت نور بشارة، إحدى الشباب المشاركين في وضع حجر الأساس لمشروع العاصمة الادراية الجديدة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شعورها بالفخر والاعتزاز للمشاركة الرمزية في الحدث الهام.

وقالت "بشاره" في حوارها مع "مصراوى"، إن الرئيس قال للشباب الحاضرين أثناء وضع حجر الأساس: "أنا مبسوط بيكم، وربنا يبارك فيكم ياشباب المستقبل".

ووجهت نور، رسالة للشباب قائلة: "إياكم والأحكام المطلقة أو المسبقة، عليكم أن تروا بأنفسكم ولا يتلاعب بكم أحد، ولا تتمسكوا بالأيدلوجيات"، وإلى نص الحوار..

- كيف تم اختيارك لوضع حجر الأساس لمشروع العاصمة الادارية الجديدة؟

أنا طالبة بكلية الأداب جامعة عين شمس، وتم اختياري للعمل ضمن فريق الدكتورة جهاد عامر، مساعد وزير الشباب والرياضة، ونائب الأمين العام للاتحاد العربي لإعداد الكوادر الشبابية، وشاركت في المؤتمر الوطني للشباب العام الماضي، وتم اختياري ومجموعة من الشباب لوضع حجر الأساس.

- ما شعورك بعد مطالبة الرئيس السيسى لكم بوضع حجر الأساس بدلا منه؟

انبسطت جدًا من موقفه، واعتياده تقديم الشباب فى كل جولاته ومؤتمراته، وزملائي كانوا في غاية السعادة.

وماذا دار بينكم وبين الرئيس؟

لم يكن حديث بالمعنى المتعارف عليه، وإنما قال لنا: "أنا مبسوط بيكم، وربنا يبارك فيكم ياشباب المستقبل"، وابتسم وضحك معنا كثيرًا أثناء وضع حجر الأساس، وإحنا كنا فخورين بالمشاركة في هذا المشروع القومي الأضخم في مصر منذ سنوات، ومشاركتنا في صورة مع الرئيس حدث كبير وفخر نعتز به مدى الحياة.

- ماذا عن شعور زملائك؟

لم يختلف، الكل كان في سعادة غامرة، وسيطر علينا شعور أننا قادرون على بناء المستقبل، وليس الكبار، والمستقبل لنا.

- لكن مازال بعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي تشكك في جدوى المشروعات القومية؟

ما رأيته هو بمثابة إثبات لكل المشككين، وأقول لهم إنني رأيت مشروع كبير ومش فنكوش كما يقولون، الصورة شفناها حلوة، وأنا بصراحة شديدة فخورة بمشروعات الرئيس القومية وبالمجهود الذي يبذله ومؤسسات الدولة للعبور بمصر.

- ما رسالتك لزملائك من الشباب؟

أياكم والأحكام المطلقة أو المسبقة، عليكم أن تروا بأنفسكم ولا يتلاعب بكم أحد، ولا تتمسكوا بالأيدلوجيات التي انتهت، فالواقع يفرض نفسه، ولا تصدقوا الخيالات التي لا طائل منها، علينا بالايمان بما نراه ويصدقه قلوبنا وعقلنا.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، العاصمة الإدارية الجديدة احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها.

وحضر الحفل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، وكبار رجال الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان