إعلان

وزير النقل: نمتلك خطة لتطوير البنية التحتية للموانئ البحرية

01:12 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور جلال السعيد- وزير النقل إنهم يمتلكون خطة لتطوير ومراجعة كفاءة الموانئ البحرية، ومراجعة الأنشطة البحرية للنقل البحري في الموانئ والسواحل المصرية ومراجعة التشريعات القائمة.

وأضاف النقل- في كلمته في افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا البحري بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس- أن الهدف من تطوير الموانئ البحرية هو تحديث البنية التحتية لدعم حركة التجارة، وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتطوير الأسطول البحري المصري وتطوير منظومة الشحن والتفريغ، لافتًا إلى إن 90% من حجم تجارة مصر يعبر من خلال الموانئ المصرية.

وتابع: "ميناء الإسكندرية يستحوذ على 60% من حركة تجارة مصر مع الخارج"، لافتًا لخطة لتطوير ميناء شرم الشيخ وتطوير هيئة السلامة البحرية وإنشاء مقر جديد لها وتحديث الأنظمة والميكنة وربط ميناء الإسكندرية والدخيلة بالطريق الدولي الساحلي.

ولفت الدكتور جلال السعيد بعد ذلك إلى مشروعات سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من بينها محطة تداول حاويات وبضائع في ميناء الإسكندرية بتكلفة 12 مليون جنيه ومحطة للصب غير النظيف في ميناء الدخيلة بتكلفة 1.5 مليار جنيه، ومحطة أخرى للصلب الجاف في ميناء الدخيلة مع صوامع التخزين المصاحبة لها، لافتًا لمفاوضات مازالت قائمة لإنشاء محطة للحاويات في ميناء دمياط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان