إعلان

السجينى يهاجم وزيرة التضامن لعدم حضورها جلسات "النواب"

04:58 م الثلاثاء 03 يناير 2017

كتب- أحمد علي:

هاجم أحمد السجيني- رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وزير التضامن الاجتماعي، غادة والي، لعدم حضورها لاجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الكومي، عن دائرة عين شمس، لإعادة تخصيص أرض التنمية الفكرية بشارع متحف المطرية بعين شمس، والتي تشمل مركز تدريب المطرية التابع لوزارة التضامن.

جاء ذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة، في الوقت الذي عجز ممثل وزارة التضامن عن الرد على تساؤلات النواب ورئيس اللجنة بشأن المسؤلين عن تدهور الأوضاع في هذا المركز، وعدم وجود المستلزمات الخاصة برعاية الأطفال. ليرد السجيني: "عرفت حضرتك ليه أنا عايز الوزير؟ عشان ترد على تساؤلاتنا.. إحنا مش عايزين الوزراء عشان نتعرف عليهم.. عايزنهم عشان نعرف من المسؤول عن هذه الأوضاع".

ولفت السجيني إلى أن القضية في "أننا أمام هيئة رخوة لا تستطيع أن تتعامل مع الأوضاع في المنطقة"، مشيرًا إلى "أننا أمام قصور كبير من وزارة التضامن، وهذا أمر لا يجوز الصمت عليه"، قائلًا: "نحن أمام هيئات رخوة لا تستطيع أن تنفذ القانون".

كما شهدت اللجنة مشادة كلامية بين رئيس اللجنة وممثل وزارة التضامن عبد الحكيم حمودة، بسبب مطالبة الأخير لأحد النواب بالاعتذار عما تحدث بشأنه في أن وزارة التضامن مقصرة في حق مركز تدريب المطرية التابع لأرض التنمية الفكرية بشارع متحف المطرية بعين شمس. 

وهاجم السجيني، ممثل وزارة التضامن بقوله: "لا أحد من النواب تحدث بشيء يستوجب الاعتذار.. ومن عليه الاعتذار فهو أنت؛ بسبب التقصير الكبير في أداء العمل.. وأنت في مجلس نواب مصر عليك أن تحترم الأعضاء.. للآسف الشديد كثير من المسؤلين ميعرفوش يعني إيه برلمان تشريعي بسبب غياب البرلمان طوال الفترة الماضية".

وانتهى الأمر بتراجع ممثل وزارة التضامن عن موقفه، معلنًا احترامه لمجلس النواب، ومعتذرًا عن الفهم الخاطئ لما كان يتحدث فيه قائلًا: "احترام الحكومة للبرلمان مطلق ولا خلاف فيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان