إعلان

"الطيران" تُعلق على قرار ترامب بمنع مواطني 7 دول من دخول أمريكا

08:19 م الأحد 29 يناير 2017

وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي

كتب- أحمد لطفي:

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، بمنع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة، جدلاً واسعًا داخل شركة مصر للطيران؛ خاصة بعد منع سلطات مطار القاهرة أسرة عراقية الجنسية بالسفر إلى نيويورك رغم حصولهم على تأشيرات.

من جانبه قال مصدر بوزارة الطيران المدني، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، إن هذا الاجراء مطبق على جميع شركات الطيران حول العالم التي تسير رحلات الي الولايات المتحدة الأمريكية، للكشف على الركاب أمنيا، وشركة مصر للطيران الوطنية شركة ناقلة فقط "ليس في مصلحتنا منع ركاب.. دي فلوس بتطير مننا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر قرارًا يمنع لمدة 3 أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع "العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن"، سواء من يحملون الجرين كارد أو تأشيرة الزيارة، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية .

وأضاف المصدر أن اى منع يحدث يوميا يتم بإخطار من السلطات الأمريكية في حينه وأثناء إنهاء إجراءات السفر كما هو متبع عالميا.

وأوضح أن هذا الإجراء معتاد حيث يتم مراجعة أسماء الركاب المسافرين على رحلات شركة مصر للطيران المتجهة الي نيويورك من قبل السلطات الأمريكية وأنه لم يرد الي الشركة أي إخطار بمنع اي من الركاب أو جنسيات المعينة على رحلاتها.

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في رسالة بالبريد الإلكتروني لشركات الطيران في مختلف أنحاء العالم، إن الحظر الأمريكي مفاجأة لشركات الطيران، وأنه ينطبق أيضا على أطقم طائرات شركات الطيران، حيث سيتم منع أطقم قيادة الطائرة من السفر إن كان حاملًا لجنسية تلك البلدان، بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان