إعلان

مصدر: افتتاح أكبر محطة كهرباء بمصر فبراير المقبل بقدرة تفوق"شركة مستقلة"

12:56 م الأحد 29 يناير 2017

افتتاح أكبر محطة كهرباء بمصر فبراير المقبل

كتب – عبدالله قدري:
قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المقرر افتتاح أكبر محطة لتوليد الكهرباء بمصر في شهر فبراير المقبل.
وأضاف المصدر لمصراوي، الأحد، أن هذه المحطة واحدة من المحطات الثلاث (البرلس – العاصمة الإدارية – بني سويف) والتي تتولى شركة سيمنس الألمانية الإشراف عليهم، وقدرة كل واحدة منهم نحو 4800 ميجا وات، مشيرًا إلى أن كل محطة واحدة منهم تقوم بمقام شركة من شركات الكهرباء الحالية، إذ تعتبر المحطة الواحدة شركة مستقلة وذلك بفضل قدرتها الإنتاجية الكبيرة.
جدير بالذكر أن شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء تبلغ قدرتها الإنتاجية من الكهرباء كاملة 4386 ميجا وات، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للشركة، وهو ما يقل عن القدرة الإنتاجية لأي محطة من المحطات الثلاث(البرلس – العاصمة الإدارية- بني سويف).

ولفت المصدر إلى أن المحطة التي ستدخل العمل الشهر المقبل من هذه المحطات هي أكثر تشغيلًا للوحدات الجديدة، وأن محطة بني سويف التي تغذي الوجه القبلي هي الأقرب للدخول في حال تشغيل باقي الوحدات البالغ قدرتها الإنتاجية 2000 ميجا وات، مؤكدًا أنه من المتوقع دخول المحطات الثلاث في الخدمة في منتصف عام 2018.
من جانبه، قال جون كيزر، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، إن الشركة تستعد بالتعاون مع شركائها المحليين، لافتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء بمصر، خلال شهر فبراير.
وأضاف كيزر لقناة" سكاى نيوز"، أنه تم البدء فعليًا فى تشغيل هذه المحطات والمنفذة فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان