إعلان

بالصور- سلماوي: لولا صالون الأهرام لما عرف أحد أمل دنقل

08:21 م السبت 28 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- نسمة فرج:

تصوير - محمود بكار:

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، إن الأهرام وكتابها اهتموا بشباب المبدعين منذ بدايتها، وكان من خريجي هذا الصالون أمل دنقل.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ48، بقاعة سلامة موسى، حول صالون الأهرام الثقافي، وتحدث فيها كل من: الكاتب محمد سلماوي، رئيس صالون الأهرام الثقافي، والشاعر بهاء جاهين، المدير التنفيذي لصالون الأهرام، وأدار الندوة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتغيب الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، عن المشاركة في الندوة.

وطرح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب أسئلة في بداية الندوة تتعلق بأهداف وطموحات صالون الأهرام الثقافي، وكيفية اهتمام الصالون بالشباب، في ظل أن شعار المعرض هذا العام هو "الشباب وثقافة المستقبل".

وأوضح محمد سلماوي أن صالون الأهرام الثقافي سوف يهتم خلال فعالياته بالشباب، وهو أمر ليس بجديد على الأهرام التي تولى عناية كبيرة بشباب المبدعين، لافتاً إلى أنه لم يكن للجمهور أن يعرف الشاعر الراحل أمل دنقل لولا اهتمام كتاب الأهرام به منذ صغره.

وأشار "سلماوى" إلى أنه تم تشكيل مجلس أمناء لصالون الأهرام الثقافي، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أسماء هذا التشكيل بعد، كما أن هناك مجلسًا تنفيذياً للصالون، معني بتنفيذ العديد من المهام، ولولاها لما كان للصالون أن ينطلق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان