إعلان

نصار: القرارات الاقتصادية الأخيرة تؤسس لمستقبل جديد لمصر

03:11 م السبت 28 يناير 2017

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة كانت واجبة و ضرورية رغم صعوبتها. وأكد أن لدى مصر قيادة لديها شجاعة اتخاذ القرارات الهامة التي تؤسس لمستقبل جديد لمصر.

و أضاف نصار على أننا لابد وأن نواجه تأثير القرارات الأخيرة بالعلم، حتى يمكن معالجة التأثيرات السلبية، مشيرًا إلى أن مصر تكافح من أجل مستقبل أفضل للمواطنين ومؤسسات الدولة.

وأكد نصار أن الجامعات، وجامعة القاهرة في القلب منها، عليها القيام بدور فاعل في مساعدة الدولة ومتخذي القرار و امدادهم بالدراسات التي تساعدهم علي تحقيق الاهداف المنشودة.

و تطرق رئيس جامعة القاهرة الي اهتمام وحرص الجامعة علي أن تقدم من خلال وحداتها ومراكزها البحثية وبما تملكه من كوادر بشرية أن تقدم العون من أجل تطوير القطاعات الاقتصادية و الخدمية في الدولة.

و أشار الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة، الي أهمية الندوة لبحث التداعيات علي منظمات الاعمال و المنظمات الحكومية من تأثير القرارات الاقتصادية الاخيرة، وذلك بالتحليل الموضوعي و استخلاص البدائل.

و قال الدكتور عبد العزيز هاشم مدير مركز البحوث والدراسات التجارية الي أن ندوة "استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الاعمال المصرية" تطرقت الي الابعاد الاقتصادية لبيئة الاعمال الحالية في مصر في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي ومواجهة تأثيرها علي قطاع الاعمال في مصر، مشيرا الي أنه سيتم رفع توصيات الندوة و نتائجها الي الجهات المختصة و صانعي القرار و مؤسسات قطاعات الاعمال للاستفادة منها في التطوير ومواجهة المشاكل التي تعاني منها.

وشهد وزير قطاع الاعمال اشرف الشرقاوي، ورئيس جامعة القاهرة و نخبة من رجال المال و الاعمال، افتتاح ندوة جامعة القاهرة حول استرتيجيات مواجهة التغيرات الحالية علي بيئة الاعمال المصرية

و قد شهدت الندوة مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد و الاعمال، في مقدمتهم الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، و الدكتور فخري الفقي المساعد الاسبق للمدير التنفيذي للصندوق النقض الدولي، و الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال، و الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية الأسبق و نائب رئيس الجامعة الأسبق، الي جانب عدد من رؤساء شركات قطاع الاعمال العام و خبراء المال و الاعمال و أساتذة كلية التجارة بجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان