إعلان

أمناء المصريين الأحرار ناعيًا سيد حجاب: "مبدع عرف كيف ينطق بلسان الشعب"

06:46 م الخميس 26 يناير 2017

الشاعر سيد حجاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

نعى مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، على لسان رئيس المجلس الدكتور صلاح فضل، الشاعر سيد حجاب الذي وافته المنية أمس الأربعاء.

ووصف المجلس في بيان صادر اليوم الخميس، حجاب بأن "المبدع الذي عرف كيف ينطق بلسان الشعب المصري، وكيف يحول لغته إلى أناشيد عذبة ومقاطع درامية عميقة تجسد إرادة المواطنين ويعكس أصالته وتكشف عن روحه المناضلة في البناء والتقدم".

وأكد المجلس أن "المبدع الراحل استطاع من خلال الدراما أن يحيلها إلى ألحان وطنية تبعث الهمة، وتستثير القوة الكامنة في الروح المصرية لكي يتابع الشعب نضاله الإنساني من خلال قيم الحرية والإبداع".

من جانبه أكد المهندس نجيب ساويرس عضو مجلس أمناء الحزب، أن "الفكرة لا تموت، وأن الشاعر الكبير سيُخلد بأعماله بالإضافة إلى مواقفه للحق والحرية".

وشُيع جثماء الراحل الشاعر سيد حجاب، ظهر اليوم الخميس، من مسجد الفاروق الكائن بحي المعادي، إلى مثواه الأخير بمقابر مدينة نصر.

واعتلت قائمة أبرز الحضور، عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الشاعر زين العابدين فؤاد، الكاتب مدحت العدل، وزير الثقافة حلمي النمنم، المخرج الفنان خالد يوسف، والفنان خالد النبوي، والدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، الفنان أشرف زكي، الفنان سامح الصريطي، والفنان عهدي صادق، والشاعر جمال بخيت، والدكتور مصطفى حجازي، والمهندس ممدوح حمزة، الدكتورة كريمة الحفناوي.

وتوفى حجاب مساء أمس الاربعاء، في مستشفى القوات المسلحة بعد إيداعه المستشفى إثر وعكة صحية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان